العدد 4486 - الخميس 18 ديسمبر 2014م الموافق 25 صفر 1436هـ

مناقشة العمل الخيري للمرأة في مؤتمر دولي بالكويت

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك المجلس الأعلى للمرأة في مؤتمر "دور المرأة في العمل الخيري" الذي نظمته الهيئة الخيرية العالمية الإسلامية في الفترة 15-17 ديسمبر بدولة الكويت.

وذكرت الهيئة التي يغطي نشاطها الخيري والإنساني أكثر من 136 دولة حول العالم أن هذا المؤتمر يأتي إيمانا منها بدور المرأة في العمل الخيري والتطوعي، وضرورة تفعيل هذا الدور.

وقد مثل المجلس في هذا المؤتمر القائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة الدولية الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة ، وناقش العديد من المحاور من بينها "المبحث الشرعي والقانونين" لناحية دراسة القانون والأحكام الشرعية المتعلقة بعمل المرأة في العمل الخيري والمجتمعي ونزولها الميدان، ودراسة القوانين والتشريعات العربية والإسلامية ومقارنتها مع القوانين الغربية والتشريعات الناظمة لعمل المرأة وشؤونها.

 إضافة إلى محور آخر هو "المبحث القيمي" من حيث دور المرأة المسلمة في نشر الدعوة الإسلامية وبناء الأسرة وتمكينها بالقيم الأصيلة للنهوض بالمجتمع الإسلامي، وخصوصية دور المرأة في العمليات الإغاثية الميدانية في الكويت، ويتطرق لدور مؤسسات المجتمع الحكومية والأهلية والخاصة ودورها في تعزيز ودعم دور المرأة وتمكينها من المشاركة في بناء المجتمع وإيجاد مصادر وصيغ التمويل الشرعية للمشاريع الخيرية. كما يستعرض المؤتمر تجارب رائدة في العمل النسائي الخيري والاجتماعي على مستوى العالم الإسلامي.

وقد خرج المشاركون بوثيقة عالمية لتكون منهج عمل وأساس مرجعي للمرأة في مجال العمل الخيري والتطوعي، وتعتزم الجهة المنظمة رفع هذه الوثيقة في محافل ومؤتمرات عالمية لإقرارها من خلال قدرات وفتاوى شرعية وتعديل قوانين وصياغة تشريعات، والتي سيكون لها دور كبير وبارز في توسع نشاط المرأة الخيري ليصبح نشاطا عالميا يتبادل التجارب والخبرات، سعيا إلى تمكين المرأة في العمل لبناء المجتمعات والمساهمة الفعالية في العمل الإغاثي الميداني تلبية لما تفرضه الحاجة لذلك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً