العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ

هكذا يجذب «أبو العباس اللبناني» الفتيات البريطانيات إلى ... «داعش»

نشرت صحيفة الـ «تايمز» تقريراً عن تمكّن أحد صحافييها من اختراق تنظيم «داعش» المتطرّف، للاطلاع على كيفية جذبه للفتيات البريطانيات، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الرأي الكويتية اليوم السبت (20 ديسمبر / كانون الأول 2014).

وتظاهر الصحافي أولاً بأنه فتاة من أصول صومالية في الـ17من عمرها من عائلة فقيرة تعيش في نيوهام شرق لندن، ساذجة نوعاً ما، تكثر من استخدام «الوجوه الضاحكة» (سمايلي) في محادثاتها على مواقع التواصل، وتكرّر حروف العلّة في رسائلها.

وبدأت العلاقة مع شخص قدّم نفسه على أنه «أبو العباس اللبناني» ووعدها بتأمين سفرها إلى سورية وإرسال مبالغ مالية عن طريق شركة «ويسترن يونيون» حتى تتمكن من شراء تذكرة طائرة للسفر إلى تركيا.

وحسب تقرير «تايمز»، فقد أوصاها اللبناني بألا ترتدي النقاب أو الجلباب ولا تأخذها معها في الحقيبة حتى لا تثير الشك، لافتاً الى انه عند مرحلة معينة أراد اللبناني إرسال رسائل مشفّرة لا يستطيع نظام الهاتف الذي تستخدمه الفتاة (عائشة) استقبالها، وتطلّب الأمر استخدام هاتف أكثر تطوراً. وطلب اللبناني من عائشة أن تشتري هاتفاً جديداً فقالت له إن هذا سيثير الشكوك لأن عائلتها فقيرة، فتطلب الأمر إدخال فتاة أخرى (فاطمة) في اللعبة تملك هذا الهاتف.

ويصف التقرير لقاءات سرّية في لندن مع أشخاص كان يفترض أن يتسلموا المبالغ المرسلة عبر «ويسترن يونيون»، ومراقبة فريق من الصحيفة لهم، كاشفاً انه جرى تتبع الهاتف الذي يستخدمه اللبناني وتبيّن أنه هاتف متصل بالقمر الاصطناعي، ما يجعل احتمال كونه فعلا داخل سورية كبيراً. كذلك طلبت عائشة منه أن يرسل لها صورة، فوصلت إليها صورة رجل ملثّم يحمل رشاشاً وورقة مكتوبا عليها اسم المستخدم في «فيسبوك» و«تويتر» الذي يخصّها، وقال انه يقف أمام المحكمة الإسلامية في مدينة الرقة.

ووفق التقرير، قال اللبناني لعائشة إنها وفاطمة ستتزوجان من اثنين من «المجاهدين»، وفي حال رغبتا في البقاء معاً يمكن أن يتزوّجا من الشخص نفسه، كما فعلت غيرهما من الفتيات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:21 ص

      راجو وصل

      قصة خرافية مئخوذه من فلم هندي من بطولة راجو

    • زائر 5 | 4:24 ص

      داعش البحرين

      هل يعي العالم الاسلامي ان داعش منظمة ارهابية تريد تشوية سمعة الاسلام وللاسف هناك انصار لها في البحرين والدولة تاركتهم وتسجن من لا دخل لهم في الارهاب عجبا من هكذا دوله

    • زائر 4 | 2:37 ص

      المقال لا يوضح العنوان؟؟

      العنوان يظهر اكتشاف الطريقة التي يغري بها اشخاص من داعش الفتيات وطريقة جذبهن مما يعني بوضوح الأسباب التي تجعل داعش قادرة على اقناع الاخرين بترك حياتهن والذهاب الى جحيم حرب "دون اخبارهن ان الرحلة الى جهنم" بينما المقال يصف مجادثات تم طرحه سابقا!

    • زائر 3 | 2:01 ص

      ...

      شلون التقى البريطاني مع فاطمه وهو رجل وليس هو عائشه ؟؟
      وشلون ما القو القبض على فاطمه او على اللبناني وكشف الخليه باكملها ؟؟
      ....

    • زائر 1 | 1:12 ص

      قصه جميله ..

      هههههه عجبتني

اقرأ ايضاً