العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ

خلف يبحث احتياجات الدائرة الثانية بالمحرق

المنامة – وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بجولة تفقدية إلى الدائرة الثانية بالمحرق يرافقه رئيس مجلس بلدي المحرق محمد عبدالله آل سنان وعدد من اعضاء المجلس وعدد من المهندسين بالوزارة .

وأكد الوزير خلال زيارته على أهمية استمرار التعاون بين الحكومة والسلطة التشريعية واطلاع المجالس البلدية على المشاريع والبرامج التي تعمل الوزارة على تتنفيذها، منوهاً بالدور المشترك بين وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وبين المجالس البلدية التي تعمل على تلمس احيتاجات المواطنين والعمل على متابعتها وإيصالها إلى المسئولين في الوزارة وهو ما ساعد كثيراً في تذليل كافة العقبات وساهم في تقديم افضل الخدمات لهم.

وخلال الزيارة أشار الوزير إلى ان الوزارة ستبدأ مع بداية العام القادم على تنفيذ أعمال مشروع إعادة تأهيل الطرق في المحرق – مجمع 203 ، حيث تمت ترسيته مؤخراً من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة تبلغ 368,672 دينار (ثلاثمائة وثمانية وستون ألفا وستمائة وأثنان وسبعون دينار). ويأتي إنطلاقاً من سياسة الوزارة الرامية لتحديث وتأهيل البنى التحتية في مملكة البحرين إذ تعمل الوازرة على تطوير الطرق في كافة مناطق البحرين ضمن اجندة زمنية محددة تلبيةً لاحتياجات المواطنين والمقيمين. وقد جاء تطوير مجمع 203 في المحرق كون ان الطرق في المجمع قديمة انتهى عمرها الافتراضي وباتت لا تتناسب مع التطور الحاصل في المنطقة.

وسيتضمن مشروع اعادة تأهيل مجمع 203 على إنشاء طريق فردي بطول حوالي 0.65 كيلو متر واعادة إنشاء طرق المجمع بإستخدام الطوب الخرساني بطول حوالي 2.1 كيلو متر بالإضافة الى انشاء شبكة لتصريف مياه الامطار في المواقع المنخفضة ووضع قنوات ارضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات وحماية الخدمات الى جانب أعمال الانارة ووضع الاشارات الارشادية والعلامات الارضية .

كما تقدم رئيس المجلس بعدد من المواضيع المتعلقة باحتياجات ومتطلبات الدائرة الثانية بمحافظة المحرق، واستعرض مع سعادة الوزير عدداً من المقترحات لحل المشاكل الخدمية الموجودة بهذه الدائرة.

وقد وجه الوزير المختصين إلى ضرورة زيارة المنطقة ميدانياً باستمرار والعمل على استكمال كافة الاحتياجات التي تم عرضها ودراسة المقترحات التي تقدم بها رئيس المجلس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً