العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ

"التربية" تنظم ورشة عمل حول المواطنة الصالحة

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم ممثلةً بقسم الأنشطة الثقافية، وبالتعاون مع إدارة المناهج، ورشة عمل حول المواطنة الصالحة، بمشاركة 30 طالباً وطالبة من المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وذلك بمدرسة المعرفة الثانوية للبنات.

واشتملت الورشة على عدة محاور تخللتها أنشطة تربوية متنوعة، ومنها تعريف الطلبة بمفهوم المواطنة الحقة وحقوق الإنسان، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم تجاه وطنهم، وإشعارهم بأهمية قيمة التسامح، بالإضافة لإرشادهم إلى مظاهر وسلوكيات المواطن الصالح والطالب على وجه الخصوص، والالتزام بالقوانين في داخل المدرسة وخارجها، بالإضافة إلى عدم إتلاف الممتلكات والمرافق العامة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة تهدف إلى نشر مبادئ وقيم حقوق الإنسان والمواطنة بين الطلبة، وزيادة وعيهم بالحقوق الأساسية للإنسان، وتعزيز العادات والتقاليد الحميدة لديهم، علاوةً على تعزيز ثقافة التسامح والتعايش لديهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:08 ص

      واليوم مافي اعتداءات

      اعتدوا على المدارس كله امس بس مرة وحدة وخلاص
      شلون جديه بس يوم الجمعه ؟؟؟!!!!

    • زائر 1 | 6:14 ص

      بعد لو تنظمون ورش لموظفي الوزارة في كيفية استقبال المعلمين بروح أخوية !

      إذا يروح معلم أو معلمة وبالخصوص من الطائفية المغضوب عليها تعال فجج شلون يكون الاستقبال على أصوله ! تقول اللي داخل طرار أو متسول مو معلم يريد يقضي شغلة معينة ويرجع لحصصه وغصصه في المدرسة ! موظفون يحتاجون لدورات في التعامل الإيجابي وبأخلاق حسنة وبوجوه مستبشرة وليست مكفهرة وكأنها ستدخل النار لا محالة !
      المواطنة الصالحة يحتاجها هؤلاء الموظفون أكثر من غيرهم كي يكونوا مثال يقتدى به وليس مثال سئ للتفرقة في التعامل والتعاطي بشكل استفزازي يصل للاحتقار !

اقرأ ايضاً