العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ

مدير أمانة العاصمة: المشاركة في البرامج البلدية العنصر الأهم في عملية تغيير سلوكيات المجتمع

كرّم المدير العام لأمانة العاصمة محمد بن أحمد آل خليفة 12 فائزاً في المسابقات الالكترونية المختلفة التي انطلقت في إطار الحملة الوطنية للنظافة نسمو، تراوحت أعمارهم بين ( 7 – 37 سنة).

وتوجه مدير عام أمانة العاصمة للجميع بالشكر والتقدير على مشاركتهم الواسعة ودعاهم للاستمرار في متابعة فعاليات وبرامج الأمانة والمشاركة فيها واعتبرهم العنصر الأهم في عملية تغيير سلوكيات المجتمع.

وأوضح أن المسابقة ضمت مختلف الفئات العمرية وكلا الجنسين وشملت جميع مناطق المملكة مع أن غالبية المشاركين هم من مناطق المنامة.

وأوضح الشيخ محمد قائلاً: "لا شك أن نظافة وجمال البيئة مسؤولية مشتركة بين مختلف مؤسسات المجتمع، مشيرا إلى أن أمانة العاصمة إضافة لقيامها بتنظيف المنطقة فإنها تسعى من خلال حملات التوعية المختلفة إلى خلق مجتمع ذو ثقافة بلدية أفضل، ولا شك أننا وبالتعاون مع الأهالي والسكان سنحقق النجاح المنشود في تحسين المنظر العام للعاصمة ومناطقها".

وأوضح المدير العام لأمانة العاصمة أنّ الحساب الالكتروني انطلق بمبادرة شبابية من أهالي المنامة وقامت أمانة العاصمة بدعم الحساب وذلك في إطار تشجيع المبادرات الشبابية والأهلية ذات المنطلقات البيئية والجمالية.

وتهدف المسابقات إلى الاستفادة من الوسائط الإلكترونية التي تتيح مشاركة أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع، وغرس السلوكيات الصحيحة في مختلف الفئات العمرية بالمجتمع من أجل خلق بيئة آمنة ونظيفة وجميلة وأيضا نشر ثقافة التشجير والتجميل بالشراكة مع مختلف مؤسسات المجتمع.

وتحدث أحمد عباس وهو والد الطفل يوسف الفائز الأول في مسابقة صور وسلوكيات، وقال إنه وجد حساب انستغرام الأمانة هادفاً ويضم مسابقات بيئية عن النظافة والتشجير والحفاظ على الحدائق ويعالج سلبيات المجتمع بشكل إيجابي فبادر بمتابعته والاشتراك في المسابقات ودعوة أهله وجيرانه للمتابعة.

فيما قالت هنادي مرهون الفائزة بجائزة مسابقة "سؤال وجواب" بأنها من المتابعين لحساب أمانة العاصمة خاصة وأنه يتميز بعناصر مختلفة كالصور والأخبار ومقاطع الفيديو إضافة إلى المسابقات التوعوية.

من جهتها شكرت الحاصلة على المركز الأول في مسابقة "أفضل صورة بيئية" فداء عادل – وتعمل موظفة في القطاع الخاص بأنها تعرفت على الحساب من إحدى صديقاتها فأصبحت من متابعي الحساب ومن المشاركين فيه واعتبرتها مبادرة متقدمة وناجعة من أمانة العاصمة للتفاعل مع الشباب والأطفال في مختلف مناطق البحرين.

وبلغ عدد الصور المنشورة في الحساب (96) صورة، فيما بلغ عدد مقاطع الفيديو التوعوية (6) مقاطع، وضم الحساب فعاليات منوعة ومسابقات وأفلام هادفة، وبلغ أقصى إعجاب على صورة أكثر من 5300 "لايك" في فترة قياسية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:49 م

      نسمو افضل حملة نظافة نتمنى استمرار التوعية وزيادة الحملات

      الشكر الجزيل الى بلدية المنامة وحملة نسمو والى المهندس محمد بن علي وجميل الشيخ

اقرأ ايضاً