العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ

الملك يبحث مع العاهل الأردني تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والعربية

عقد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين مساء اليوم السبت (20 ديسمبر/ كانون الأول 2014) بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مباحثات تناولت سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والعربية.

وفي مستهل المباحثات رحب جلالة الملك بضيف البلاد الكريم، معربا عن تقديره وشكره لهذه الزيارة المباركة التي تعكس عمق العلاقات الأخوية المتميزة وتجسد تاريخا طويلا من الاخوة والتفاهم والتنسيق على المستويين الرسمي والشعبي، وأشاد جلالته بالمواقف المشرفة التي تقفها المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين تجاه مملكة البحرين.

ومن جانبه هنأ صاحب الجلالة العاهل الأردني أخوه جلالة الملك بمناسبة العيد الوطني لمملكة البحرين والذكرى الخامسة عشر لتولي جلالته مقاليد الحكم وما ينشده من ازدهار وتقدم .

وأكد العاهلان حرصهما المشترك على تنمية العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين لما فيه الخير لشعبيهما الشقيقين .

وقد أبدى جلالة الملك وجلالة العاهل الأردني ارتياحهما التام لمسار هذه العلاقات وما تشهده من تقدم وتطور في المجالات كافة .

كما بحث العاهلان آخر التطورات على الساحة العربية، وأكدا أهمية تعزيز التضامن بين الدول العربية بما يحقق آمالها وطموحاتها في العيش بأمن وسلام في ظل ما تواجهه من تحديات مصيرية تستدعي المزيد من التشاور والتنسيق، مشيدا جلالة الملك بالجهود المتميزة التي يبذلها صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ومساعيه الخيرة في دعم العمل العربي المشترك وتعزيز فرص السلام بما يحقق كل الأهداف المنشودة .

كما بحث جلالة الملك وأخوه صاحب الجلالة العاهل الأردني الجهود المبذولة للتصدي للإرهاب والتطرف بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وشعوبها، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً