العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ

حرم البوليتكنك يحتفل بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس العاهل

مدينة عيسى – بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

على وقع النشيد الوطني الذي صدحت بنغماته فرقة محمد بن فارس للفنون الشعبية وغناء الطلبة، ضجت ساحات حرم كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) بمدينة عيسى، معلنةً بدء فعاليات الاحتفال بالعيدالوطني المجيد وعيد جلوس ملك البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة .

وخلال الحفل الذي تشرف برعاية وحضور رئيس مجلس الأمناء الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة وعدد من أعضائه وعدد من كبار الضيوف، يرافقهم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي الدكتور محمد إبراهيم العسيري وكبار أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، كان "حب الوطن" عنوانًا لتعابير وفنون جميلة متنوعة، بعضها ظهر في اسكتشات فنية وطنية من تنفيذ مجلس طلبة البوليتكنك، بينما تسابق آخرون في تزيين سياراتهم بما يصور مكانة البحرين في قلوبهم، وراحت أنامل الطلبة والموظفين تخط وترسم أصدق جدارية في حب الوطن، وكأنما هذا اليوم أيقظ روحهم الوطنية فراحت تعبر عن مكنونها الجميل بكل أريحية، فكانوا محل فخر واعتزاز من قبل مجلس الأمناء والإدارة العليا للبوليتكنك.

كل الفعاليات المصاحبة دلت على سمة وطابع متأصل في مملكة البحرين، من كرم الضيافة والاستقبال بالقهوة العربية والحلويات الشعبية، إلى رقصات العرضة البحرينية والفلكلور الشعبي الأصيل، مرورًا بإحياء الزراعة التي اشتهرت بها البحرين منذ القدم، في فعالية خضراء أقيمت بالتعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وبلدية المنطقة الجنوبية و"نسمو"، حتى أن الطلبة المشاركين فيها استحقوا الإشادة والتكريم من قبل القائم بأعمال الأمين للعام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة.

وبموازاة ذلك، كان هناك معرض لمشاريع رواد الأعمال من طلبة البوليتكنك ليكون شاهد على مهارة الأيدي العاملة الوطنية وتمكنها من ريادة الأعمال التي سعت البوليتكنك بشتى الوسائل لتعزيزها في طلبتها من أجل تحقيق رؤيتها وأهدافها والمساهمة في تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030.

وخلال الحفل، توجه الشيخ هشام بكلمة رحب فيها بالحضور، مهنئًا إياهم بهذه المناسبة العزيزة على قلوب كل البحرينيين، مشيدًا بحسن التنظيم ورقي الفعاليات التي عبرت بكل وضوح عن مشاعر الجميع تجاه وطنهم وقيادته الرشيدة. ثم قام سعادته بتكريم الجهات المتعاونة وهي: بلدية المنطقة الجنوبية، والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي ممثلة في الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، وفرقة قوة دفاع البحرين، ووزارة الثقافة، وهيئة الإذاعة والتلفزيون.

ومن جهته، رفع القائم بأعمال الرئيس التنفيذي محمد العسيري بالنيابة عن بوليتكنك البحرين ممثلة في مجلس أمنائها وإدارتها التنفيذية وجميع منتسبيها، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة وإلى حكومة وشعب مملكة البحرين الوفي، داعيًا الله عز وجل أن يديم على مملكتنا الغالية نعمة الأمن والأمان والإزدهار والتطور.

كما وتوجه بخالص شكره وتقديره للجنة المشرفة على تنظيم الاحتفال، مقدرًا لأعضائها ما بذلوه من جهود مخلصة ومتميزة، كما شكر مجلس طلبة البوليتكنك على مشاركتهم الإيجابية في الإعداد والتنظيم، وشكر طلاب البوليتكنك على مشاركتهم الفعالة في الفعاليات والأنشطة، مما ترك في نفوس الجميع لمسة مميزة وذكرى جميلة من الصعب نسيانها.

واختتم تصريحه بتقديم خالص الشكر والامتنان لأعضاء مجلس أمناء البوليتكنك لحرصهم على مشاركة منتسبي البوليتكنك في هذه الفعالية الوطنية، ولرئيس مجلس الأمناء على رعايته للحفل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً