صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4497 | الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 19 صفر 1441هـ

البحرين تصدر حكما بالاعدام على رجلين بتهمة قتل شرطي

أصدرت محكمة في البحرين حكما بالاعدام على رجلين شيعيين وبالسجن المؤبد على رجل ثالث اليوم الاثنين بعد ادانتهم بقتل شرطي.

وقد تزيد الأحكام من زعزعة استقرار البحرين التي اندلعت بها احتجاجات متقطعة وشهدت هجمات بقنابل منذ أن قمعت الحكومة احتجاجات حاشدة عام 2011 نظمها الشيعة للمطالبة باصلاحات.

وأعلن الحكم رئيس نيابة الجرائم الإرهابية الذي قال إن الثلاثة بين 12 شخصا اتهموا بشن هجوم بعبوة ناسفة في فبراير شباط أسفر عن مقتل الشرطي عبد الواحد سيد محمد فقير في منطقة الدير شمالي العاصمة المنامة.

ووفقا للحساب الرسمي على تويتر للنيابة العامة البحرينية فقد أصدرت المحكمة أحكاما على تسعة متهمين آخرين بالسجن ستة أعوام وغرامة ألف دينار بحريني (2652 دولارا) على كل منهم.

وهذا هو رابع حكم فقط في المملكة يصدر بالاعدام ضد مدنيين بحرينيين خلال 34 عاما. ويمكن استئناف الحكم.

ويأتي الحكم بعد يوم من اعتقال السلطات للشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة الرئيسية والذي قاد تجمعا حاشدا الأسبوع الماضي لشجب الانتخابات التي جرت في نوفمبر تشرين الثاني وقاطعتها المعارضة.

وفي إشارة واضحة إلى اعتقال الشيخ سلمان قالت إيران اليوم الاثنين إن الإجراءات الأمنية المشددة ستزيد من تعقيد الأمور في البحرين حيث يطالب الشيعة بمزيد من المساواة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية مع الأقلية السنية الحاكمة.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن مرضية أفخم المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية قولها "بدلا من اللجوء إلى الأساليب البالية يجب أن تبدأ السلطات في البحرين في بناء الثقة وتمهيد الطريق أمام حوار جاد بين الشعب والحكام".

 

المصدر: رويترز
بتاريخ: 29 ديسمبر 2014


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/948620.html