العدد 450 - السبت 29 نوفمبر 2003م الموافق 04 شوال 1424هـ

أهل الدراز احتفلوا بالعيد بألوان مختلفة

نظم أهالي قرية الدراز برنامجا متميزا للاحتفال بعيد الفطر المبارك تضمن في يومه الأول مهرجانا تراثيا احتوى بين زواياه عرضا لصور أهم رجالات قرية الدراز ومعالمها كما تضمن عددا من المقتنيات القديمة التي يفاخر بها أهالي الدراز إلى جانب عدد من الفعاليات التي تفوح منها روائح التراث الذي اكتنزته هذه القرية.

وفي ثاني أيام العيد فقد شارك أهالي الدراز في فعاليات المهرجان الرياضي الذي تم تنظيمه لاضفاء جو من الترويح والترفيه على الأهالي ومن ضمن الألعاب المبتكرة التي أداها أهالي الدراز مباراة كرة اليد ولكن بطريقة أخرى إذ يمارس المشاركون اللعبة متطين الحمير.

وشارك في مباراة كرة اليد هذه فريقان أحدهما اختار اللون الأخضر فيما اختار الفريق الآخر اللون الأبيض وتكون كل فريق من خمسة حمير يحملون فوق ظهورها خمسة لاعبين وكان في الانتظار حمار يمارس دور الاحتياط.

أدى الفريقان مباراة جميلة أسعدت الجمهور كما أسعدت عددا من الأطفال الذين تسابقوا ليزفوا لوالدهم نبأ مشاركة حماره - الذي فقد منذ يومين - في المباراة.

وسارع الرجل لموقع الحدث إذ انقض على الحمار وتفحصه جيدا ليعلن للجميع انه وجد حماره بعد أن استعاره أحد اللاعبين لا لشيء سوى للمشاركة في المباراة.

يذكر أن جميع الحمير المشاركة في المباراة تعود في ملكيتها إلى أهالي الدراز عدا حمار واحد تمت استعارته من قرية بني جمرة

العدد 450 - السبت 29 نوفمبر 2003م الموافق 04 شوال 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً