صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4516 | السبت 17 يناير 2015م الموافق 14 صفر 1441هـ

رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد الحرص على العلاقات "الأخوية" مع البحرين

أكد رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام حرص بلاده على العلاقات مع مملكة البحرين التي وصفه بـ"الأخوية"، موضحا أن الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية لا يعبر عنه ما يصدر عن أي جهة سياسية في البلاد.

وقال سلام في تصريح له اليوم السبت إن "الكلام الذي يصدر عن أي جهة سياسية لبنانية في حق البحرين لا يعبر عن الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية"، وذلك في إشارة منه إلى ما قاله الأمين العام لتنظيم "حزب الله" حسن نصرالله عن البحرين.

وكان نصرالله قد اتهم في كلمة له في التاسع من يناير الجاري السلطات في البحرين بإطلاق النار على الشعب والإعتداء على منازلهم واعتقال قياداتهم ورجالهم ونساءهم، وانتقد اعتقال السلطات البحرينية للشيخ علي سلمان، واصفا استمرار اعتقاله بأنه "خطوة خطيرة جدا" .

وقال سلام "إن مساحة التنوع السياسي الموجودة في لبنان، والتي تسمح بظهور مواقف مختلفة ومتعارضة من الشؤون الداخلية والخارجية على حد سواء، يجب ألا تكون مبررا لإلحاق الضرر بالمصالح اللبنانية أو بعلاقات لبنان بأي دولة شقيقة أو صديقة".

من جهته، قال وزير العدل اللبناني أشرف ريفي في بيان اليوم السبت إن "ما صدر عن حزب الله، يستدعي من الحكومة اللبنانية تقديم اعتذار لدولة البحرين، كونه يشكل اعتداء خارجا عن كل الأصول، وسأطرح هذه القضية على طاولة مجلس الوزراء وأتقدم شخصيا كمواطن لبناني باعتذار من البحرين، آملا أن لا يؤثر موقف حزب الله المخالف للارادة الوطنية الجامعة سلبا، على العلاقات التاريخية بين البلدين".

 

المصدر: د ب أ
بتاريخ: 17 يناير 2015


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/953669.html