العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

«إنجاز البحرين» تطلق ثاني «عالم الإبداع»

البرنامج يساعد الطلاب على استكشاف ريادة الأعمال

نظمت منظمة «إنجاز البحرين» ثالث فعالية «عالم الإبداع» تحت رعاية شركة ألبا، وذلك في نادي ألبا.

وشارك في ثالث «عالم الإبداع» 11 فريقاً من مدرسة خولة الثانوية للبنات، وقد تم تكريم الفريق الفائز بكأس الفوز من قبل عبدالرحمن جناحي - المدير الإداري في شركة ألبا و ذلك خلال الحفل الاختتامي للمخيم. وبعد أن حصل الفريق الفائز على أفضل تقييم من قبل لجنة التحكيم.

ومن ضمن فعاليات عالم الإبداع، يُطلب من الطلاب إيجاد حلول فريدة لمواجهة تحديات حقيقية يواجهها قطاع الأعمال و ذلك من خلال الابتكار والعمل الجماعي والقيادة والتفكير النقدي ومهارات التقديم وذلك بهدف تعليمهم المسائل التي تواجهها الشركات والمؤسسات بطريقة مسلية وتفاعلية.

وتعليقاً على إطلاق البرنامج، قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة: «إننا سعداء بتنفيذ ثالث فعالية ضمن برنامج «عالم الإبداع» بالتعاون مع مدرسة خولة الثانوية للبنات وشركة ألبا. إن هذا البرنامج يمكننا من منح الطلاب الفرصة لتعلم مهارات ريادة الأعمال التي يحتاجونها لتطوير وتنمية أعمالهم المستقبلية، بما في ذلك التواصل الفعّال والنشاطات الجماعية واتخاذ القرار السليم بسرعة والمرونة وحل المشكلات والتكيّف مع أوضاع السوق».

كما أشاد السيد عبدالرحمن جناحي بمبادرات «إنجاز البحرين» وأشار إلى أن الورش والبرامج التي تعقدها تسهم في إعداد الشباب البحريني للولوج في سوق العمل وتوفير بيئة تحاكي واقع بيئة العمل في البحرين. كما ثمّن جهود الطلاب الذين أبرزوا تفاعلاً نشطاً مع أنشطة وفعاليات عالم الإبداع. وأعرب عن فخره بالمبادرات الأخرى التي شاركت فيها «ألبا» مع «إنجاز البحرين» والتي من ضمنها «أموالي ومستقبلي» و «ملازمة الوظائف» و «الشركة» و «كن ريادياً». وجمع المخيم الثالث طلاباً من تخصصات مختلفة، وتم توفير منصة إبداعية وتعليمية وترفيهية لهم للتشارك في الأفكار وتطويرها. وتم تقسيم الطلاب إلى فرق تنافست فيما بينها من خلال مجموعة من النشاطات التعليمية والألعاب الترفيهية. كما طرحت على الفرق مشكلة تتعلق بالأعمال وطلب منها اقتراح حلول لها خلال وقت قصير باستخدام أدوات ومعلومات وموارد محددة.

العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً