العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

قناة التلفزيون العربي تبدأ بثها التجريبي من لندن

انطلقت مساء الأحد (25 يناير/ كانون الثاني 2015) من العاصمة البريطانية لندن القناة الأولى لشبكة التلفزيون العربي، وابتدأت أولى ساعات بثها التجريبي ببرنامج «العربي اليوم»، ليكون باكورة أعمال القناة التي تجمع بين البرامج السياسية والثقافية والترفيهية.

وفي تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينتش بدأ البث التجريبي للقناة من لندن، وجاء الافتتاح مع بث الحلقة الأولى من برنامج «العربي اليوم» الذي ناقشت حلقته لهذه الليلة التطورات السياسية في تونس وهاجس غياب الأمن في العراق.

ووفق بيان سابق للشبكة فإن شاشتها ستكون منوعة بين الأخبار والبرامج السياسية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، وستخاطب المشاهدين في العالم العربي، وخاصة الشباب.

وستقدم قناة «التلفزيون العربي» عدداً من البرامج السياسية الحوارية، كما ستبث برنامجاً يوميّاً ليكون منصة لمشاهديها ومتابعيها على صفحات التفاعل الاجتماعي بعنوان «بورصة الرأي»، إضافة إلى برامج ثقافية ووثائقية.

وسبق أن صرح الرئيس التنفيذي للشبكة إسلام لطفي بأن القناة ستحتفي «ببطولات الإنسان العربي الصغير في صراعاته اليومية، ونضع اهتماماته وأجندته وقضاياه في بؤرة الضوء، ونتسع للمهمشين أياً كان شكل التهميش، اقتصادياً أو اجتماعياً أو عرقياً أو دينياً أو عمرياً».

العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً