العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

قطر ستترشح لاستضافة الالعاب الاولمبية ولكن ليس بالضرورة للعام 2024

اعلن الامين العام للجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمس الاثنين ان بلاده ستترشح لاستضافة الالعاب الاولمبية ولكن الامارة الغنية بالبترول لم تحدد حتى الان اي دورة ستتقدم بطلبها لتنظيمها.

وقال الشيخ سعود في مؤتمر صحافي بلوسيل: "أعتقد بأن السؤال ليس هو معرفة ما اذا كانت قطر ستترشح، ولكن متى ستقرر قطر الترشح".

وأضاف "لم نقرر حتى الان اذا كنا سنترشح لاستضافة اولمبياد 2024، ولكن سيكون هناك طلب للترشيح. أريد القول لنسخ 2024، 2028 أو 2032".

وفي معرض سؤال حول ما اذا كان الترشح "محتوم"، رد الشيخ سعود "تماما".

وبعد حصولها على شرف استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام 2022، تأمل قطر في الحصول على شرف تنظيم اكبر تظاهرة رياضية في العالم.

وينوي الشيخ سعود الاعتماد على الخبرة التي ستكتبها البلاد في السنوات المقبلة من تنظيم الاحداث الرياضية الكبرى: بطولة العالم للسباحة في ديسمبر الماضي، وبطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في الدوحة ومونديال 2019 في العاب القوى.

واضاف "كل هذا يعني ان قطر تفي بوعودها" في اشارة الى مونديال كرة اليد الذي يختتم الاحد المقبل في العاصمة الدوحة.

وستتخذ قطر قرار الترشح لاستضافة اولمبياد 2024 قبل سبتمبر المقبل حيث الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشيح والذي حددته اللجنة الاولمبية الدولية في 15 منه.

وسيصطدم قرار قطر باستضافة اولمبياد 2024 بمبدأ التناوب الذي تعتمده اللجنة الاولمبية الدولية منذ 1952. وتستضيف طوكيو اولمبياد 2020.

وتقدمت روما وبوسطن الاميركية رسميا حتى الان بطلب استضافة اولمبياد 2024، فيما تفكر مدن باريس وهامبورغ او برلين ودوربان او جوهانسبورغ وبريتوريا (ترشيح مشترك) في احتمال التقدم بطلبها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:07 ص

      هلا هلا!

      ومتى راح ترسلون مركبة فضائية ترز علم قطر فوق المشتري ؟!

اقرأ ايضاً