العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

"الأطباء": محاضرون مرموقون يديرون "مؤتمر البحرين الدولي للأمراض المعدية"

الجفير - جمعية الأطباء البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت جمعية الأطباء البحرينية أسماء محاضري ومديري ورش عمل "مؤتمر البحرين الدولي للأمراض المعدية ومكافحة العدوى ICMID 2015" الذي يقام تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تحت شعار " الامراض المعدية والاوبئة، خطر محدق وأفاق مضيئة".

وذكرت الجمعية أن المؤتمر يستقطب خلال أيامه الثلاثة في الفترة من 24 إلى 26 فبراير القادم بفندق الخليج، عددا من أكبر استشاري وأخصائي الأمراض المعدية من المملكة المتحدة والخليج العربي، والذين يتمتع بعضهم بسمعة عالمية وخبرات طويلة في مستشفيات وجامعات ومراكز أبحاث علمية مرموقة.

وأوضحت الجمعية أنه سيحاضر في المؤتمر عددا من ابرز باحثي وأخصائي واستشاري الأمراض المعدية في بريطانيا، من بينهم الاستشاري في الأمراض المعدية ديليب ناثواني وهو أستاذ فخري في مستشفى كلية ناينويلز الطبية للعدوى بالمملكة المتحدة، واستشاري أحياء دقيقة ومدير الوقاية من العدوى ومكافحتها بمستشفى نيو كروس في ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة مايكل كوبر، واستشاري صيدلي مضادات الميكروبات مستشفى ليدز التعليمي NHS ترست، المملكة المتحدة فيليب هوارد.

ومن المملكة العربية السعودية يستقطب المؤتمر عدد من استشاريي الأمراض المعدية من بينهم مصطفى محمود سعد، وطارق الموسوي، ونزار باهبري، وعبد الله المهيزع، وهدى بوخاري، ومها علاوي، وأريج ملحاني، ومشيرة عناني وجعفرالتوفيق، وسمر عاصم بدر الدين، إضافة إلى استشاري الأمراض المعدية مدير الوقاية من العدوى والتحكم في وزارة الصحة السعودية عبد الله عسيري.

ويحاضر في المؤتمر أيضا استشاري أمراض الرئة بمستشفى المفرق في أبوظبي الدكتور حسين العوضي، وخلود جمال وهي صيدلي سريري في مستشفى توام جون هوبكنز بالإمارات العربية المتحدة، ووأستاذ ورئيسة قسم الأحياء الدقيقة في مركز جامعة العلوم الصحية بالكويت إيمان مقداس، والطبيب في مجال الأمراض المعدية هشام زقلام، من طرابلس بليبيا.

كما ويحاضر في المؤتمر أيضا عدد من الأطباء البحرينيين من بينهم جميلة السلمان وهي استشاري الأمراض المعدية بمجمع السلمانية الطبي، ومستشار الصحة العامة والأوبئة رئيس مكافحة الأمراض في وزارة الصحة عادل السيد، واستشاري الأمراض المعدية لقسم الأطفال ورئيسة مكافحة العدوى، مجمع السلمانية الطبي هدى الأنصاري.

رئيس جمعية الأطباء محمد عبدالله رفيع أكد أن استقطاب هذا العدد من الأسماء الكبيرة حول العالم في مجال الأمراض المعدية يعزز من مكانة وفائدة "مؤتمر البحرين الدولي للأمراض المعدية ومكافحة العدوى ICMID 2015" الذي يتناول طيفا واسعا من مواضيع الأمراض الوبائية والمعدية مثل الكورونا والإيبولا والإيدز عبر العديد من العنواين من بينها "التحديات في مكافحة الأمراض المعدية"، و"برنامج الاشراف على مضادات الميكروبات في المستشفى"، و"مقاومة المضادات الحيوية"، و"دور الصيدلية السريرية".

وذكر الدكتور رفيع أنه من المرتقب أن يشارك في "مؤتمر البحرين الدولي للأمراض المعدية ومكافحة العدوى ICMID 2015" قرابة 500 طبيب وصيدلاني ومتخصص من عدة دول عربية وأوروبية إضافة إلى مشاركين من مختلف مستشفيات وكليات الطب في البحرين.

ويقام المؤتمر تحت إشراف الهيئة البريطانية الدولية للأمراض المعدية وعلم الأحياء الدقيقة الإكلينيكية وبالتعاون مع الهيئة البريطانية للمضادات الكيميائية والجمعية السعودية للأمراض المعدية والأحياء الدقيقة، وبالتعاون مع شركة تكاتف لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً