العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

وفد مجلس الشورى يشارك في فعالية "هذه هي البحرين" في بروكسل

يشارك وفد من مجلس الشورى ضمن النسخة الثالثة من فعالية (هذه هي البحرين) في العاصمة البلجيكية بروكسل خلال الفترة من 27 إلى 28 يناير/ كانون الثاني الجاري، والتي ينظمها اتحاد الجاليات الأجنبية في مملكة البحرين، وذلك بعد مشاركة ناجحه للمجلس في ذات الفعالية التي اقيمت في اكتوبر/ تشرين الأول الماضي في العاصمة الألمانية برلين، سلط المجلس من خلالها الضوء على التجربة الديمقراطية الفريدة في مملكة البحرين، والدور المحوري والمهم للسلطة التشريعية ضمن مسيرة العمل الديمقراطي الذي تشهده المملكة منذ انطلاق المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد.

ويضم الوفد المشارك كلا من عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني محمد علي الخزاعي، وعضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالمجلس بسام اسماعيل البنمحمد نائب رئيس لجنة الشباب ، ومن الأمانة العامة الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث فوزية يوسف الجيب، ورئيس قسم الإعلام والتواصل وفاء محمد الذوادي.

وأكد أعضاء الوفد على ما تهدف إليه هذه الفعالية من تعريف العالم بما تتميز به مملكة البحرين من تنمية وتطور، ونقل الصورة الواقعية حول ما يميز المجتمع البحريني من تنوع وسلام ووحدة وطنية على مر التاريخ، حيث يعد تنوع المشاركين في هذه الفعالية وتمثيلهم لمختلف الديانات والطوائف خير دليل وبرهان على ذلك.

ويلتقي أعضاء الوفد وسائل الإعلام البلجيكية ضمن مؤتمر صحافي ينعقد في 27 يناير الجاري، يقدم خلاله موجزا حول الديمقراطية في مملكة البحرين ودور السلطة التشريعية، إضافة إلى تسليط الضوء على التسامح الديني في المملكة واحترام حقوق الإنسان، إلى جانب الحديث عن واقع المرأة البحرينية في المملكة.

كما يقيم المجلس جناحا خاصا ضمن المعرض الذي سيقام في اليوم التالي ويشارك فيه عدد كبير من المؤسسات الرسمية والأهلية في المملكة، يتم خلاله عرض وتوزيع مطبوعات المجلس من كتب ونشرات للتثقيف والتوعية بعمل المجلس ودوره وإنجازاته.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:39 م

      سياحة

      الاجانب رايحين سياحة خمس نجوم على نفقة الدولة عطنا فاصل

    • زائر 3 | 4:37 ص

      السؤال اللي يسدح نفسه

      التكلفة التقديرية للبهرجات الإعلامية؟
      البحرين مو بحاجة لتلميع الصورة الحقيقية لها، الشبكة العنكبوتية مو مقصره.
      صلحوا أموركم ويا شعبكم، ترى ما تحصلون مثل طيبته سنته وشيعته.
      أحبك يا بحرين

    • زائر 2 | 4:24 ص

      قولو لهم : النائب البرلماني السابق الشيخ علي سلمان يسلم عليكم

      وكذلك نائب رئيس مجلس الشورى السابق النائب خليل المرزوق .. وكل الذين تم اعتقالهم او قامو هم بمقاطعة الانتخابات لاسباب معروفة .

    • زائر 1 | 4:14 ص

      الى وفد الشورى المغادر بروكسل

      عنوانكم جميل -هده هي البحرين- فقط لمد يد العون لكم .. لا تنسوا ان تاخدوا معكم عينه من المسيل الدموع الفاخر وعينه من الغازات السامه عالية الجوده وعينه من الشوزن الحي الراقي وقولوا حق الزوار انتم عندكم الشوزن محرم لكن نحن لا ..بل الناس تعشقه عندنا.. وعن الاسكان قولوا للزوار الحكومه تبني بيوت وفلل راقيه ولا احد ياتي ويتقدم لها لانهم عايشين في قصور ولا حاجه لها.. وعن الفساد فانه معدوم تماما لا احد يطري هالكلمه عندنا بتاتا وعن الشان الحقوقي بانه لدينا طائفتين كريمتين ولا تمييز بينهم بتاتاوووو.

اقرأ ايضاً