العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

ولي العهد يستقبل السفير الأميركي ويليام روبوك لدى البحرين بمناسبة تعيينه

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن العلاقات الثنائية المتميزة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية هي محل اهتمام كبير ونسعى لمواصلة البناء على ما تحقق وتطويرها نحو آفاق أرحب على كافة المستويات.

وأشار سموه أن البلدين يتشاركان الرؤية في أهمية العمل على حفظ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج و التصدي للإرهاب بكافة أشكاله والعمل على تجفيف منابعه في إطار التحالف الدولي وهو ما يأتي متسقاً مع ما يؤكد عليه دوماً عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة من الإلتزام بالتعاون والتنسيق مع كافة جهود حفظ السلام والأمن في المنطقة ومواجهة الإرهاب بكافة أشكاله لترسيخ المزيد من الاستقرار في المنطقة.

مؤكداً سموه على أهمية مواجهة الفكر الثيوقراطي وتعزيز بالمقابل الفكر الحامل لرسالة المحبة والسلام.

جاء ذلك لدى لقاء سموه بقصر القضيبية اليوم الثلثاء (27 يناير / كانون الثاني 2015) مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية وليام روبك بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده لدى المملكة، حيث رحب سموه بالسفير وأعرب عن تمنياته له بالتوفيق في أداء مهامه مؤكداً سموه بأنه سيلقى كل الدعم والاهتمام لتسهيل أداء مهمته دعماً وتعزيزاً لعرى علاقات الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الامريكية.

وخلال اللقاء استعرض سموه مع السفير الأمريكي جملة من الموضوعات والقضايا الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب وليام روبك عن شكره وتقديره لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي على ما لقيه من ترحيب مشيداً بما لمسه من سموه من اهتمام كبير بدعم العلاقات البحرينية الامريكية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:48 ص

      دولة مهمة للبحرين

      يعتبر البحرينيون الولايات المتحدة الامريكية راعية للديمقراطية والسلام العالمي ويتمنون على سعادة السفير الجديد العمل مع بلاده و الحكومة والمعارضة في البحرين لاطلاق سراح السجناء الذين تكتض بهم السجون وتحقيق العدالة والمساواة ورفع الظلم عن هذا الشعب الأعزل. أتمنى ان تعمل الولايات المتحدة على الحد من التصعيد في البحرين.

اقرأ ايضاً