العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

محافظ المصرف المركزي يلتقي وفدا من علماء الشريعة من المملكة المغربية

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

 اجتمع محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج بوفد رفيع من علماء الشريعة من المملكة المغربية حيث تهدف الزيارة إلى الاطلاع على تجربة مملكة البحرين في قطاع التمويل الإسلامي، وذلك ضمن مساعي المملكة المغربية في تقديم خدمات التمويل الإسلامي نظراً لما يشهده هذا القطاع من طلب متزايد في الأسواق العالمية.

و رحب المعراج بالضيوف، وأكد لهم دعم المصرف المركزي الكامل في جولتهم هذه بشأن التمويل الإسلامي، حيث قال: "إذ تُعتبر البحرين من الدول الرائدة في قطاع التمويل الإسلامي على مستوى العالم، فإننا نحرص دوماً على تبادل خبراتنا مع الآخرين. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نتقدم بالمساعدة لبنك المغرب، البنك المركزي المغربي، في إطار جهوده الخاصة بتقديم خدمات قطاع الصيرفة الإسلامية".

واجتمع الوفد خلال زيارته التي تستمر ثلاثة أيام مع عدد من المسئولين في مصرف البحرين المركزي، بالإضافة إلى لقاءه عدداً من كبار علماء الشريعة في البحرين وهيئات عالمية في مجال التمويل الإسلامي مثل هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية AAOIFI، والسوق المالية الإسلامية الدولية IIFM ، والمجلس العـام للبنوك والمؤسسـات الماليـة الإسلاميـة CIBAFI. وأضاف السيد رشيد المعراج: "لقد استمع الوفد خلال زيارته إلى شرح تفصيلي عن الدور الرقابي والإشرافي لمصرف البحرين المركزي ذات الصلة بقطاع التمويل الإسلامي، حيث اطلعوا على الإجراءات المتبعة من قبل المصرف المركزي بغرض تعزيز الحوكمة الشرعية لدى البنوك الإسلامية. كما أسهم اجتماعهم بكبار علماء الشريعة في التعرف على الجوانب العملية للممارسات المعمول بها لضمان الالتزام الشرعي لدى المؤسسات المالية الإسلامية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً