العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

"العامة للتظلمات" تعقد دورة تدريبية متخصصة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

عقدت الأمانة العامة للتظلمات اليوم بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دورة تدريبية متخصصة، هدفت إلى توعية المشاركين فيها بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها وأسلوب العمل المتبع لديها في مرافق الاحتجاز، وكذلك عرض للمعايير الدولية الرئيسية التي تحكم معاملة السجناء.

وشارك في الدورة أعضاء من الأمانة العامة للتظلمات وأعضاء من مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين وكذلك أعضاء من كل من: النيابة العامة، الشئون القانونية بوزارة الداخلية، مكتب المفتش العام بجهاز الأمن الوطني، إدارة الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية.

وعقدت هذه الدورة في إطار التعاون القائم بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمانة العامة للتظلمات، وجاءت بمثابة الخطوة الأولى نحو تطوير تعاون مستدام بين الجانبين، في إطار السعي نحو فهم أفضل للدور الذي يمكن القيام به والطرق التي يمكن أن تؤدي إلى إنشاء آلية عمل تفضي إلى التطبيق الأمثل في بيئة الاحتجاز.

كما اتفق الجانبان على تحديد المزيد من أوجه التعاون بينهما بما في ذلك الدورات التدريبية المتخصصة الإضافية وتبادل الخبرات بشأن أفضل الممارسات المطبقة لحماية بيئة الاحتجاز.

وأعرب الامين العام للتظلمات نواف محمد المعاودة عن سروره لعقد هذه الدورة كونها الأولى من نوعها بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، واحتوت على العديد من المحاور المهمة فيما يخص الرقابة على أماكن الاحتجاز تبعًا للخبرات والمعايير الدولية المطبقة في هذا المجال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً