العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

الديري: الجمعية تطلق مجلة متخصصة لرواد الأعمال

الجسرة- جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبد الحسن الديري أن الجمعية أطلقت خطتها السنوية ببرامج طموحة لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المملكة. من جهته أكد الرئيس التنفيذي لـ "ديلي للعلاقات العامة" محمود النشيط على أهمية هذا القطاع الاقتصادي الحيوي الذي يؤمل منه خلق فرص عمل جديدة. جاء ذلك على هامش توقيع اتفاقية إصدار مجلة فصلية تعنى بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وقال الديري أن الجمعية قررت إطلاق مجلة متخصصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تهدف لنشر ثقافة ريادة الأعمال، وتسليط الضوء على رواد الأعمال في مختلف القطاعات، وسرد قصص نجاحهم. وأضاف: "أن دور هذه المؤسسات بارز جداً في دعم اقتصاديات الدول والتي لم تغفل المملكة عن تطوير نموذجها التي حرصت العديد من الدول على تطبيقه".

وأوضح: "من هذا المنطلق وقعنا اتفاقية شراكة مع "ديلي للعلاقات العامة" لتتولى إصدار مجلتنا الفصلية المتخصصة. ووقع اختيارنا على ديلي لما تملكه من خبرة وكفاءات بحرينية".

وقال الديري أن الرئيس الفخري للجمعية الوجيه جواد الحواج بارك هذه الخطوة التي تؤسس لذراع إعلامي متخصص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وعبر نائب رئيس الجمعية عبد الرحيم فخرو عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي تصب في جهود دعم القطاع في المملكة ودول الخليج. وقال: "المجلة ستكون حلقة ضمن سلسلة مبادرات ضخمة على رأسها مبادرة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في تأسيس الصندوق العربي لدعم المؤسسات الصغيرة بمليار دولار الذي وتبرعت الكويت بنصف مليار. وغيرها من المبادرات كاتحاد رواد الإعمال لدول مجلس التعاون الخليجي".

من جهته عبّر الرئيس التنفيذي لـ "ديلي للعلاقات العامة" محمود النشيط عن سعادته لتولي إصدار المجلة الخاصة بالجمعية.

وقال: "يعد قطاع رواد الأعمال من أهم القطاعات في الاقتصاد فقد خصص البنك الدولي حوالي مليار دولار لتمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة الشرق الأوسط خلال العام الحالي، مما يدل على أهمية القطاع في دعم اقتصاد دول المنطقة".

لافتاً إلى أن هذه الموازنة من البنك الدولي أتت لتؤكد صحة استراتيجيات الدول التي حرصت بشدة تعزيز القطاع وعلى رأسها مملكة البحرين، وكذلك المبادرات الإقليمية والتي على رأسها مبادرات مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وختم بالقول أن مسؤولية إصدار مجلة متخصصة للقطاع مهمة كبيرة سيبذل فيها فريق "ديلي" أقصى جهده للوصول لأفضل النتائج.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً