العدد 4525 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

الرئيس الجزائري: استغلال الغاز الصخري ليس وارداً في الوقت الراهن

أكد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم الثلثاء (27 يناير / كانون الثاني 2015) أن استغلال الغاز الصخري في الجزائر " ليس واردا في الوقت الراهن" ردا على موجة الاحتجاجات العنيفة التي صاحبت حفر اول بئر تجريبية بمنطقة عين صالح التي تقع على مسافة 1200 كيلومتر جنوب الجزائر.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن بوتفليقة أشار خلال مجلس مصغر خصص للتنمية المحلية في ولايات الجنوب والهضاب العليا إلى "سوء الفهم والمخاوف" التي أثارتها التجارب الأولية في مجال الغاز الصخري.

وطلب بوتفليقة من الحكومة مواصلة الشروحات لفائدة السكان المحليين والرأي العام من أجل التوضيح بأن عمليات الحفر التجريبية بعين صالح ستنتهي في "القريب العاجل" والتأكيد بأن استغلال هذه الطاقة الجديدة "ليس واردا في الوقت الراهن".

كما أكد أنه "في حال تبين بأن استغلال هذه الموارد الوطنية الجديدة من المحروقات يشكل ضرورة ملحة لتحقيق الأمن الطاقوي للبلد على المديين المتوسط والطويل فإنه يتعين على الحكومة السهر بصرامة على ضمان احترام المتعاملين المعنيين للتشريع من أجل حماية صحة المواطنين والحفاظ على البيئة".

وأوعز بوتفليقة للحكومة بتنظيم "نقاشات شفافة" بمشاركة كفاءات معترف بها لتمكين الجميع من فهم المعطيات المتعلقة بالمحروقات غير التقليدية التي تمثل "واقعا وثروة جديدة بالنسبة لبلدنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً