العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ

اعتماد الطاقم الفني والتنظيمي لبطولة ناصر بن حمد لقفز الحواجز

اعتمد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الطاقم التنظيمي والإداري والمسابقات لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لقفز الحواجز وستنطلق فعاليات البطولة يوم غد (السبت) بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة وبرعاية البنك الأهلي المتحد.

وقد حددت اللجنة الفنية بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة صفة المسابقة باعتبارها محلية لفرسان قفز الحواجز في مملكة البحرين وتتكون من 5 مسابقات (المستوى الأول والثاني لفئة الناشئين، والمستوى الأول والثاني والثالث لفئة الكبار (المتقدمين). فئة الناشئين المستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A -جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز: 85-95 سم، سرعة المسلك 300 متر/ دقيقة، فئة الناشئين المستوى الثاني نوع المسابقة، الجدول A - مسابقة على مرحلتين(Two Phases) ارتفاع الحواجز: 95-105 سم، سرعة المسلك 300 متر/ دقيقة.

أما فئة المتقدمين فخصص المسابقة للمستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز: 85-95 سم، سرعة المسلك 350 متر/ دقيقة وفئة المتقدمين المستوى الثاني نوع المسابقة، الجدول A - مسابقة على مرحلتين (Two Phases) ارتفاع الحواجز: 100-120 سم، سرعة المسلك 350 متر/ دقيقة فئة المتقدمين المستوى الثالث نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز: 120- 130 سم، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة. وسيشرف على مسابقات قفز الحواجز لجنة مكونة من الشيخ خالد بن محمد آل خليفة – رئيساً وعضوية كل من حيدر الزعبي ومحمد دادالله ومدير البطولة: محمد دادالله، ولجنة التحكيم مكونة من حيدر الزعبي – رئيساً وسامي غزوان - رئيساً لفئة الناشئين وحيدر رفيعي - عضو لجنة التحكيم وعايض ناصر عبدالله - عضو لجنة التحكيم ومعلق وإدراك العقيل - عضو لجنة التحكيم - الحاسب الآلي.

مصمم المسالك: محمد دادالله ومساعده حسن غلوم وطالب العلوي ورئس المفوضين علي غلوم – عضو والمفوضين بلال مبارك والتداخييل: سديب شنكر - الاتحاد الملكي للفروسية.

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشروط التي ستحكم البطولة وهي يسمح للخيول المشاركة ثلاثة مرات في اليوم كحد أقصى ويشارك الجواد مرة واحدة على الفئة الواحدة وبإمكان الفارس المشاركة بجوادين في الفئة الواحدة.

وقال الفارس خالد جناحي بأنه سيحرص على المشاركة في هذه البطولة بهدف العودة الى منصة التتويج بالمركز الاول استعداد تام للمشاركة بقوة في البطولة لتحقيق هذا لقبها الغالي والذي يحمل اسم ناصر بن حمد.

ومن جانبه قال علي التحو أن احتلال المركز الأول في البطولة سيكون الهدف الذي سيسعى إليه وانه سيقدم سيسعى إلى تقديم أفضل مستوياته في البطولة أملا في الوصول إلى الهدف خصوصاً أن البطولة ستكون قوية، والدليل على ذلك الاستعداد الجيد للفرسان الذين حرصوا على التحضير الجيد للوصول إلى الجهوزية التامة لخوض منافسات البطولة ما سيجعلها قوية جدا ومشوقة.

ومن جانبه أكد الفارس سلمان فرح أن استعداداته انتهت للبطولة وكانت بشكل متميز من خلال التدريبات الجادة اليومية التي أجراها أملا في المنافسة على لقب البطولة التي تعد من البطولات المهمة في رزنامة لجنة قفز الحواجز.

أما الفارس أحمد منصور أن بطولات قفز الحواجز متقلبة، وتعتمد على توفيق الفارس والجواد ولا يمكن لأي شخص أن يعطي ترشيحا مسبقا؛ لأن الظروف خلال البطولة تكون مختلفة تماما.

العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً