العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

"الخيرية الملكية" تدرب أبنائها على التعامل مع الحريق والطوارئ في معسكر الإخلاء

المنامة – المؤسسة الخيرية الملكية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد، أقامت المؤسسة الخيرية الملكية معسكر الإخلاء لعدد من أبنائها نظمته لجنة الصحة والسلامة بالمؤسسة تحت شعار (استعداد وقاية أمان)، بالتعاون مع الحرس الوطني و مدرسة الدفاع المدني و شركة جسميز.

وقد أفاد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد أن ربط السلامة بيوم ترفيهي في موقع جميل مثل الصخير في فترة الربيع، يرسخ في عقول الأطفال ثقافة الاهتمام بالسلامة والوقاية من الأخطار وتجنبها، والمساهمة في علاج الآخرين بطريقة مبدعة وجميلة، فالبحرين سباقة على مستوى العالم في هذه المبادرة، آملين أن تطبق المؤسسات والشركات والجمعيات برامج ترفيهية للأبناء بهدف الاستفادة، ومن ضمن فائدة البرامج أمور علمية واجتماعية مثل السلامة والبيئة.

ومن جانبه كرئيس لجمعية الصحة والسلامة، أشاد بمبادرة رئيس لجنة الصحة والسلامة بالمؤسسة عارف ابراهيم وأعضاء اللجنة على إقامة مثل هذا المعسكر لأبناء المؤسسة.

احتوى المعسكر على محاضرة تمهيدية و تطبيق عملي لبرنامج الاخلاء في حال حدوث الحريق، و تغطية كافة جوانب عملية الاخلاء من كيفية تطبيق الاخلاء و الاسعاف، وذلك من أجل تدريب الأيتام ليكونوا على أتم الاستعداد لأي طارئ يحدث في منازلهم، مدارسهم، وأي مكان يتواجدون فيه، ولزرع مبادئ الأمن والسلامة لديهم منذ الصغر .

هدف المعسكر إلى تعليم أبناء المؤسسة الوقاية وأخذ الحيطة والحذر، مواجهة المعوقات والاخطار بشكل مبكر، تطوير إمكانيات الطلبة في التعامل مع الازمات والكوارث، تدعيم الطلبة في تحديد نقاط القوة وأوجه الضعف لديهم وتحديد متطلبات التعامل الفعال مع الكوارث والأزمات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً