العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

السجن والإبعاد والمنع من دخول السعودية لمزوري الشهادات

قررت السلطات السعودية اليوم الأحد (1 فبراير/ شباط 2015) أنها ستقوم بتطبيق عقوبة السجن والإبعاد وعدم دخول المملكة مرة أخرى لكل من يقوم بتزوير الشهادات العلمية .

ونقلت وكالة الانباء السعودية " واس" عن مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الداخلية اللواء محمد المرعول قوله إن" وزارة الداخلية ستطبق العقوبات النظامية في حق من يثبت تورطهم في تزوير الشهادات العلمية".

وأضاف أن وزارة الداخلية ستطبق العقوبات التي حددها النظام الجزائي لجرائم التزوير في المملكة بحق كل من يثبت تورطه في تزوير الشهادات العلمية والتي تتضمن المحاكمة والسجن والإبعاد والوضع على قائمة المنع من دخول المملكة بشكل نهائي لمزوري الشهادات العلمية من الوافدين.

وكان رئيس الهيئة السعودية للمهندسين حمد الشقاوي، اعلن عام 2013 إن هناك أكثر من 15 ألف مقيم قدموا كمهندسين بدأوا يحولون إلى مهن وإدراجهم كعمالة عادية، مشيرا الى ان الإجراءات التي أقرتها وزارتا الداخلية والعمل، دفعت بـ15 ألف مقيم يحملون إقامات مدون فيها مهنة الهندسة إلى التنازل عنها مقابل الإقامة النظامية في البلد.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:21 ص

      اضحك او ابكي

      هناك من يعمل لدي القطاع العام بوظائف استشارية، يدعون حصولهم علي شهادات عليا. عمليا لا يتقنون اي عمل فني سوي ارضاء رؤسائهم بوسائل مبتكرة.

    • زائر 2 | 5:13 ص

      عين العقل

      ياريت كل الدول العربيه يتاكدون من شهادات اللي يوظفونهم من الخارج عندهم

    • زائر 1 | 4:15 ص

      السُّنِّي

      لكل بلد الحق في وضع القوانين اللتي تحد من التلاعب وخاصة الشهادات العلمية
      ومن حقها ايضا ان تصل العقوبة للابعاد..
      ولكن.. في دولة مثل المملكة اللتي تحتضن بيت الله الحرام.. ماذا سيحصل حين يرغب احد هؤلاء المبعدين في التوبة عند ملاذ المخطئين بحج او عمرة..

اقرأ ايضاً