العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

العاهل الاردني يدين خلال اتصال مع السيسي "الهجمات الارهابية" في سيناء

دان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال اتصال هاتفي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد (1 فبراير / شباط 2015) "الهجمات الارهابية" التي وقعت الخميس في شمال سيناء واوقعت 30 قتيلا معظمهم من العسكريين.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني، اعرب الملك عبد الله خلال اتصال هاتفي مع الرئيس السيسي، عن "إدانته الشديدة للهجمات الارهابية التي استهدفت مؤخراً عسكريين ومواطنين مصريين في محافظة شمال سيناء، وأودت بحياة عدد كبير منهم وإصابة أخرين".

وعبر الملك عن "تعازيه ومواساته للرئيس السيسي وأسر الضحايا الأبرياء وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل"، مؤكدا "وقوف وتضامن الأردن مع مصر والشعب المصري الشقيق لتجاوز هذه الظروف الصعبة".

وقتل 30 شخصا واصيب ما لا يقل عن 62 اخرين الخميس في هجمات متزامنة بقذائف الهاون وسيارة مفخخة ضد مقار امنية في شمال سيناء تبنتها جماعة "انصار بيت المقدس" التنظيم الجهادي الرئيسي في مصر والذي بايع مؤخرا تنظيم الدولة الاسلامية.

وهي الهجمات الاكثر دموية التي تشهدها سيناء منذ ثلاثة اشهر.

وهجوم الخميس ضد الجيش هو الاعنف منذ الهجوم الدامي ضد حاجز امني في منطقة كرم القواديس في شمال سيناء والذي اسفر عن مقتل اكثر من 30 عسكريا في 24 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً