العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

امم افريقيا 2015: الاتحاد التونسي يدين "الاعيب" الاتحاد الافريقي

دان الاتحاد التونسي لكرة القدم "الاعيب" الاتحاد الافريقي للعبة اليوم الأحد (1 فبراير / شباط 2015) غداة خروج منتخبه من ربع نهائي امم افريقيا 2015 المقامة في غينيا الاستوائية حتى 8 شباط/فبراير بخسارته امام منتخب الدولة المضيفة 1-2 بعد التمديد.

وقال رئيس الوفد التونسي إلى البطولة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد هشام بن عمران "هذه ليست سرقة. هذا انتهاك. هناك نوع من الاعتداء لارضاء المنتخب المحلي. الاتحاد الافريقي عين حكما محليا (من موريشيوس) ككل مرة في اعماله القذرة".

وتابع بن عمران "انه (الحكم) خال من الشرف والايمان والقانون. يتعين على الاتحاد الافريقي ان يوقف الاعبيه".

ومنح الحكم راجيندرابارساد سيشورن ركلة جزاء لمنتخب غينيا الاستوائية اثارت احتجاج لاعبي تونس نفذها خافيير بالبوا على يمين ايمن المثلوثي مدركا التعادل (90+3) بعد ان تقدمت تونس عبر احمد العكايشي (70).

وحصلت غينيا الاستوائية في الوقت الاضافي على ركلة حرة نفذها بالبوا وسجل منها هدف الفوز والتأهل (102).

واضاف بن عمران "نظمت غينيا الاستوائية البطولة وقدمت تنازلات رغم الصعوبات والمخاطر، وبالتأكيد يجب على الاتحاد الافريقي دعمها. لقد اعتدى علينا الاتحاد الافريقي مجانا، وهناك منافع شخصية في لجنته التنفيذية".

وختم "سنسطر تقريرا إلى الاتحاد الدولي (فيفا) من اجل وضع حد لهذا النوع من الالاعيب لان كرة القدم الافريقية هي الخاسرة. لقد مسوا بصورتها".

وكان مقررا ان يستضيف المغرب هذه البطولة لكنه طلب تأجيلها بسبب انتشار وباء ايبولا القاتل في عدد من الدول الافريقية، فطار رئيس الاتحاد الافريقي، الكاميروني عيسى حياتو، الى غينيا الاستوائية واتفق مع رئيسها على تنظبم البطولة في اللحظة الاخيرة فعاد المنتخب الغيني الاستوائي إلى المنافسات بدلا من نظيره المغربي بعد ان كان مستبعدا في التصفيات لاشراكه لاعباً غير مؤهل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:12 م

      بعد خرابة بغداد

      و أنتم يا الاتحاد التونسي شريكين في هذه الهزلة . كيف تقبلون فى المشاركة فى دورة تحت مخاطر مرض الآيبولا وفى بلد استبعد فريقه بسبب الغش؟ اسمحوا لي يا اتحاد التونسي فدموع التماسيح لا تنفع

اقرأ ايضاً