العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ

«ألبا» تعيّن قائماً بأعمال الرئيس التنفيذي لشئون التسويق

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) أمس الثلثاء (10 فبراير/ شباط 2015)، عن تعيين خالد عبداللطيف قائماً بأعمال الرئيس التنفيذي لشئون التسويق، على أن يسري قرار التعيين فوراً.

وفي منصبه الجديد، سيتولى عبداللطيف قيادة الخطط الاستراتيجية العالمية المتعلقة بأنشطة التسويق والرامية إلى دفع عجلة الابتكار في جميع أقسام الأعمال بالشركة.

وسيتسلم عبداللطيف المنصب، من جان بابتيست لوكاس الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لشئون التسويق في ألبا منذ العام 2011. وسيواصل لوكاس عمله في الشركة للمساعدة في نقل مهماته وكذلك دعم خطط الشركة لتطوير الصناعات التحويلية.

والتحق عبداللطيف بالشركة كمتدرب في العام 1989 وعمل في مختلف الأقسام التشغيلية بما في ذلك أقسام الطاقة وخطوط الصهر والكربون. وتنقل بشكل سلس بين مختلف المناصب في الشركة حيث أصبح مشرفاً ثم مراقباً، وفي العام 2012 تمت ترقيته إلى منصب مدير دائرة الهندسة. وقبل هذا التعيين، شغل منصب مدير التسويق لخدمات العملاء وعمليات السوق.

وعلاوة على ذلك، فإن عبداللطيف حاصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة الخليج في مملكة البحرين، فضلاً عن دبلوم هندسة الميكانيكا الالكترونية (ميكاترونكس) من جامعة ابيرتاي في دندي بالمملكة المتحدة. كما حصل مؤخراً على ماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الفرنسية العربية لإدارة الأعمال (ESSEC) في البحرين. وأنهى أيضاً برنامج التعليم التنفيذي في إدارة المبيعات الاستراتيجية من جامعة شيكاغو بالولايات المتحدة الأميركية.

وتعليقاً على تعيين عبداللطيف في منصبه الجديد، قال الرئيس التنفيذي لشركة ألبا، تيم موري: «يعتبر خالد خير مثال على التزام الشركة بتطوير الكفاءات البحرينية داخل الشركة ووصولهم للمناصب الإدارية رفيعة المستوى. أنا فخور جداً بخالد لنجاحه في التحول من منصب تشغيلي إلى منصب تجاري حيث يمتلك سجلاً حافلاً بأداء رفيع المستوى وأتطلع لمواصلة تطوره المستمر في منصبه الجديد. كما أود أن أتقدم بالشكر لجان بابتيست لوكاس نظير ما قدمه للشركة من خلال عمله كرئيس تنفيذي لشئون التسويق ودوره الرئيسي في تطوير الشركة وتأسيس مكاتبها التسويقية في أوروبا وآسيا».

العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً