العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

ميشيل فيريرو

توفي أمس الأول السبت (14 فبراير 2015) صاحب شركة الحلوى الإيطالية الشهيرة «فيريرو»، ميشيل فيريرو، والذي وضع شوكولا «نوتيلا» القابل للدهن ليصبح بذلك أغنى رجل في إيطاليا، عن 89 عاماً على ما ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية.

ونقلت وكالة أنباء «انسا» الإيطالية، أن فيريرو توفي في مونت كارلو بعد صراع مع المرض دام عدة أشهر.

وكان فيريرو الذي يُطلق عليه لقب صانع الشكولاتة، ورث عن والده الحلواني شركة صغيرة ووصفة «سوبر كريما» المؤلفة من البندق والكاكاو التي غير اسمها إلى «نوتيلا»، وبنى عليها إمبراطوريته التي يعمل بها حالياً أكثر من 22 ألف موظف في مختلف دول العالم.

- ولد ميشيل فيريرو في 26 أبريل 1925 في دوجلياني في إيطاليا.

- انضم في شبابه للعمل مع عائلته التي تمتلك مصنعاً للحلويات.

- في العام 1940، واجهت عائلته مصاعب في الحصول على الإمدادات الكافية من الكاكاو بحكم ظروف الحرب العالمية الثانية في ذلك الوقت. ولمواجهة هذه المشكلة، قام بخلط البندق في أحد المنتجات بهدف تخفيف كمية الكاكاو المطلوبة وإعادة إنتاجه بشكل قابل للدهن، ومن ثم تصديره للعالم في علب زجاجية.

- ساهم ابتكاره البسيط (الخلطة الجديدة) في توسّع خط إنتاج وحجم الشركة العائلية لتشمل 38 شركة تجارية، و18 مصنعاً حول العالم.

- تولى إدارة مجموعة عائلته خلفاً لوالده بيترو.

- في العام 1964، قام بتغيير اسم المنتج من «سوبركريما» إلى «نوتيلا»، وأصبحت تنتج في أوروبا والبرازيل وكندا وأستراليا وروسيا وتركيا وتباع في أكثر من 100 دولة.

- تعتبر «نوتيلا» المنتج الغذائي الإيطالي الأكثر شعبية، ومن بين الأكثر استهلاكاً في العالم.

- في العام 2001، تخلى فيريرو عن رئاسة المجموعة لصالح نجله جوفاني البالغ خمسين عاماً.

- بلغت ثروته 22.3 مليار دولار، احتل بها المركز 31 بين أغنى أثرياء العالم والمركز الأول على مستوى إيطاليا، وتعتبر عائلة فيريرو هي الأغنى في إيطاليا.

- تضم مجموعة فيريرو أكثر من 22 ألف موظف عبر العالم ويبلغ رقم أعمالها السنوي أكثر من 9 مليارات يورو.

- تعد «فيريرو» واحدة من أكبر شركات الحلويات في العالم. وتنتج الشركة بالإضافة إلى «نوتيلا»، العلامات التجارية: شيري، شوكولاته كيندر، فيريرو روشيه، تيك تاك وكيندر البيض.

العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً