العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ

أواخر العام 2022 الموعد الأقرب لمونديال قطر

أشارت مجلة «سبورتس إلاستريتد» الأميركية الرياضية إلى أن بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم ستقام في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2022.

وأوضحت المجلة نقلا عن مصادر عدة، أن قوة العمل التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ستجتمع في العاصمة القطرية الدوحة الأسبوع المقبل برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بحضور ممثلين عن الاتحادات القارية والوطنية على مستوى الدوريات والأندية وممثلين عن الاتحاد الدولي لجمعيات اللاعبين المحترفين واتحاد الأندية الأوروبية واتحاد دوريات المحترفين في أوروبا والأمين العام للجنة العليا للمشاريع والارث « قطر 2022» حسن الذوادي.

للتوصل إلى توصية بشأن توقيتات إقامة البطولة انتظارا لإقرار هذه التوصية من قبل اللجنة التنفيذية بالفيفا خلال اجتماعها المزمع عقده في مدينة زيوريخ السويسرية في مارس/آذار المقبل.

وأصبح تحديد موعد إقامة مونديال 2022 أمرا صعبا في ظل إقامة بطولات كأس العالم بشكل معتاد ودائم في يونيو/حزيران ويوليو/تموز ولكنه أمر شبه مستحيل في ظل درجات الحرارة المرتفعة للغاية في قطر خلال هذا التوقيت من العام.

وعلى رغم هذا، رفضت الأندية الأوروبية الكبيرة هذه الاقتراحات بإقامة البطولة في فصل الشتاء؛ نظرا لتعارضها مع مواعيد الموسم المحلي في أوروبا. كما أعرب مسئولون عن قلقهم من تضارب موعد إقامة البطولة في فصل الشتاء مع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في 2022.

وكانت اللجنة عقدت حتى الآن اجتماعين في سبتمبر/أيلول، وأكتوبر/تشرين الأول الماضي لتحديد الموعد الأنسب لإقامة أول مونديال في منطقة الشرق الأوسط.

وأعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم «قطر 2022» أيضا عن عقد مؤتمر صحافي يوم الأربعاء المقبل، إذ من المفترض أن يقدم خلاله الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة حسن الذوادي، والأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالكه، موجزا حول آخر التطورات المتعلقة بتنظيم بطولة كأس العالم «قطر 2022».

العدد 4549 - الخميس 19 فبراير 2015م الموافق 29 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً