العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

السجن المؤبد لستة إيرانيين في الإمارات بتهمة خطف رجل أعمال

رجل الأعمال عباس يزدي
رجل الأعمال عباس يزدي

ذكرت صحيفتان اليوم الخميس (26 فبراير/ شباط 2015) أن محكمة إماراتية حكمت بالسجن المؤبد على ستة إيرانيين ثلاثة منهم غيابيا لإدانتهم بخطف رجل أعمال بريطاني فقد في دبي عام 2013.

وكان رجل الأعمال عباس يزدي وهو من أصل إيراني ويملك شركة للتجارة العامة في دبي اختفى في يونيو/ حزيران 2013 وقالت زوجته أتينا لصحيفة إماراتية آنذاك إنها تخشى مقتله على يد ضباط مخابرات إيرانيين.

ونفت إيران أي دور لها في اختفاء يزدي.

وقال ممثلون للإدعاء في دبي إن المتهمين هاجموا يزدي وقاموا بتخديره وهربوه من الإمارات إلى إيران عبر ميناء في إمارة الشارقة.

وذكرت صحيفة جلف نيوز أن أعمار المتهمين الثلاثة الذين مثلوا أمام المحكمة هي 32 و52 و55 عاما وقالت إنهم نفوا اتهامات الخطف والهجوم والسرقة المنسوبة إليهم لكن أحدهم اعترف بأنه قاد السيارة التي استخدمت في الخطف.

وقالت الصحيفة إن متهما آخر دبر لعملية الخطف توفي وهو رهن الاحتجاز.

ونقلت صحيفة سفن دايز عن زوجة يزدي قولها إن زوجها الذي كان يبلغ من العمر 44 عاما عند اختفائه من أصدقاء الطفولة المقربين لابن الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن يزدي كان وقت اختفائه يدلي بشهادته عبر دائرة تلفزيونية مغلقة لمجلس تحكيم دولي في لاهاي هدفه حسم خلاف تجاري قديم بين شركة الهلال للبترول ومقرها الإمارات وشركة النفط الوطنية الإيرانية.

وأضافت أنه لا يوجد ما يشير إلى أن هناك صلة بين دوره في التحكيم واختفائه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:51 ص

      هذا اذا صح الخبر

      لم نسمع اي تعليق من الجمهورية الايرانية

    • زائر 2 زائر 1 | 7:44 م

      كل شي عندهم تكتّم

      وهل سمعت شيئا عن محاكمة الذين اغتالو المبحوح في دبي . . او هل سمعت شيئا عن الشقيقيات الاماراتيات الثلاث المختطفات (شقيقات المعتقل عيسى السويدي )

اقرأ ايضاً