العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

هجوم انتحاري يستهدف أكبر مبعوث لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان

قال مسؤولون أتراك إن انتحاريا يقود سيارة محملة بالمتفجرات صدم سيارة أكبر مبعوث لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان مما أسفر عن مقتل جندي تركي وإصابة شخص على الأقل.

وقع الانفجار في قلب العاصمة الأفغانية شديد التحصين بالقرب من سفارات ألمانيا وإيران وتركيا وحطم النوافذ وجعل موظفي السفارات يرفعون حالة التأهب.

ولم يتسن الاتصال هاتفيا على الفور بأكبر ممثل مدني لحلف شمال الأطلسي وهو سفير تركي سابق في أفغانستان. ولم تتضح تفاصيل عن المكان الذي كان يوجد به وقت الانفجار.

وقال الجيش التركي في بيان "نفذ هجوم بسيارة ملغومة على سيارة الفريق الأمني للمبعوث التركي إسماعيل أراماز."

وسارعت حركة طالبان بإعلان مسؤوليتها لكنها أخطأت هدفها فيما يبدو وظنت أن الفريق الأمني التركي قافلة أمريكية فأوضحت عبر موقع تويتر أنها لم تكن تستهدف قتل مواطني أي دولة أخرى.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم الحركة عبر تويتر "هدف هجوم اليوم في كابول كان قافلة للقوات الأمريكية. السفارة أو مواطنو أي دولة أخرى لم يكونوا الهدف."

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية إن السيارة المستهدفة تابعة للسفارة التركية وإن السائق قتل في الانفجار.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها استهداف سيارة احدى السفارات من قبل مسلحين في العاصمة كابول في الاشهر القليلة الماضية بعد أن هاجم انتحاري سيارة بريطانية في نوفمبر تشرين الثاني.

وتسلمت أفغانستان المسؤولية الكاملة لجهود التصدي لحركة طالبان مع انسحاب معظم القوات الأجنبية من البلاد في نهاية العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً