العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

وفد أمريكي يزور دمشق و يلتقى مسؤولين في سورية

زار وفد أمريكي، مؤلف من المدعي الأمريكي السابق (رمزي كلارك) وعدد من الناشطين الأمريكيين، العاصمة السورية دمشق اليوم اليوم الخميس( 26فبراير/ شباط)

و ذلك لأول مرة منذ اندلاع الحرب في البلاد و إغلاق السفارات العربية و الأجنبية منذ نحو 4 سنوات .

و قالت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" إن كلارك التقى مستشارة الرئيس بشار الاسد بثينة شعبان التي قدمت " عرضاً مفصلاً عن حقيقة الأوضاع التي تشهدها سورية".

كما نقل التلفزيون الرسمي عن شعبان قولها " وصول الوفد الأمريكي هو أمر مهم، لأنه أول وفد أمريكي يزور سورية منذ بداية الأزمة".

ونقل عن كلارك انطباعاته خلال الزيارة إلى دمشق، ووصفها بأنها "زيارة ملهمة". وقال "لقد رأينا الصدق والطيبة والثقافة لدى الشعب السوري"، مضيفاً أنهم يقدرون "صمود هذا الشعب وشعوب المنطقة".

وأشار كلارك إلى أنهم "لا يمكن أن يسمحوا بتحويل سورية إلى العراق وليبيا"، مؤكداً أن أمريكا "لا يمكن لها أن تنفق مليارات الدولارات لتقتل شعوباً بأكملها".

وكان وفد من برلمانيين فرنسيين زار دمشق و تباحث مع الاسد اول امس ما أستوجب موقف من الخارجية الفرنسية حيث قال نائب المتحدث باسم الخارجية في باريس الكسندر جورجيني، إن "زيارة الوفد البرلماني، لا علاقة لها بالحكومة الفرنسية أو موقفها من نظام الأسد"، وأضاف أن "وزير الخارجية لوران فابيوس قال إن "هذه الزيارة لا تحمل أي رسالة رسمية لحكومة الأسد".

وأجرت مجموعة الأعضاء البرلمانيين، والذين يمثلون أحزاباً مختلفة لقاءات مع مسؤولي النظام السوري في دمشق، في أول لقاء من نوعه في العاصمة السورية منذ إغلاق السفارة الفرنسية هناك عام 2012.

ويضم الوفد البرلماني الفرنسي عضوين من مجلس النواب، هما جيرارد بابت رئيس جمعية الصداقة الفرنسية السورية، وجاك ميارد، وعضوين من مجلس الشيوخ هما ايميري دو مونتيسكيو نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، وجان بيار فيال، إلى جانب وفد جمعيات إغاثية فرنسية.

و التقى الوفد البرلماني الفرنسي عددا محدودا من وجوه المعارضة السورية في الداخل كما زار كنائس مسيحية و التقى فيها برجال الدين .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً