العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

"ألبا" تدعم معرض البحرين الدولي للحدائق 2015

المنامة - شركة ألمنيوم البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

برهنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أحد مصاهر الألمنيوم المعروفة عالمياً بجهودها لحماية البيئة والحفاظ عليها، عن التزامها تجاه تعزيز مبادرات البيئة الخضراء في البحرين من خلال دعمها ومشاركتها في معرض البحرين الدولي للحدائق لعام 2015، والذي يقام في الفترة من 25 فبراير/ شباط وحتى 1 مارس/ أذار 2015 بمركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض – البحرين.

نظم المعرض تحت رعاية عاهل البلاد، بدعم من قرينة عاهل البلاد ورئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة. وكان شعار المعرض لهذا العام التركيز على أهمية تمكين القطاع الزراعي بشكل مستمر من خلال التعليم والتدريب وبناء القدرات والمؤهلات.

وفي تعليقه على دعم الشركة لمعرض البحرين الدولي للحدائق 2015، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا تيم موري قائلاً "تقدم واحة سمو الأميرة سبيكة في البا دليلاً ملموساً على نجاح جهود الشركة كمؤسسة صناعية في الحفاظ على بيئة نظيفة وصحية. ويعتبر معرض البحرين الدولي للحدائق واحداً من أهم المعارض على مستوى المحافل الدولية، ودعمنا لهذا المعرض ليس دليلاً على تشجيع مبادرات حماية البيئة في البحرين وحسب، بل هو يهدف أيضاً لنشر الوعي بالتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة".

وتعرض الشركة مبادراتها البيئية لهذا العام أيضاً من خلال جناحها في المعرض، حيث تسلط الضوء على أهم جهود الشركة لحماية البيئة وإنجازاتها البيئية والزراعية، واستعراض مختلف المنتجات من الخضروات والفواكه التي تنتجها واحة سمو الأميرة سبيكة في الشركة.

وكان نجاح السياسات البيئية لشركة البا عبر وجود واحة سمو الأميرة سبيكة الواقعة في الجهة الجنوبية من المصهر، والممتدة على مساحة 13 هكتاراً، وتضم أكثر من 8,500 شجرة من بينها أشجار الفواكه المختلفة، بالإضافة إلى البحيرة الاصطناعية التي تعتبر الأكبر في البحرين.

وتضم الواحة أيضاً أنواعاً مختلفة من الأحياء المائية، كمختلف أنواع الأسماك والسلاحف وغيرها من الحيوانات إلى جانب الطيور المهاجرة. ويوجد في الواحة كذلك مزرعة صغيرة تشتمل على بعض الحيوانات كالحصان والغزلان والماعز.

ومن أبرز أقسام الواحة، مزرعة الخضروات التي تمتد على مساحة هكتارين وتتميز بوجود مختلف أشجار الخضروات والفواكه التي يتم توزيع منتجاتها على موظفي الشركة طوال العام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً