العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

الاتحاد الكويتي يرشح احمد الفهد رسميا لعضوية الفيفا

اعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم اليوم الخميس (26 فبراير / شباط 2015) ترشيح رئيسه الفخري الشيخ احمد الفهد رسميا لعضوية اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي (فيفا).

وكانت وكالة "فرانس برس" كشفت امس الاربعاء عن مصدر موثوق به ان الشيخ الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ينوي تقديم ترشيحه لعضوية الفيفا.

واوضح الاتحاد الكويتي في بيانه ان الشيخ الفهد سيترشح لشغل احد المقاعد الاسيوية الثلاثة في تنفيذية الفيفا، وحدد ذلك لمدة عامين فقط من 2015 حتى 2017.

وتجري الانتخابات في الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي في البحرين في 30 نيسان/ابريل المقبل.

وقال الفهد "انه شرف كبير ان اترشح لهذا المنصب المهم، فمن خلال رئاستي للمجلس الاولمبي الاسيوي لسنوات طويلة قبل ان اتولى رئاسة انوك ايضا، يمكنني فهم التنقل في المناصب العالمية".

وتابع "بالنسبة إلى الكرة الاسيوية فان الاولوية القصوى هي ضمان استضافة قطر افضل بطولة عالم عام 2022، وليس لدي ادنى شك في ان البطولة ستترك ارثا قويا في القارة الاسيوية ككل وستلهم الملايين من الشباب في الشرق الاوسط".

من جهته، قال امين عام الاتحاد الكويتي سهو السهو "نعتقد وبقوة انه ليس هناك مرشح افضل من الشيخ احمد الفهد لتمثيل اسيا في اللجنة التنفيذية للفيفا".

والفهد هو الرئيس الفخري للاتحاد الكويتي لكرة القدم، وسبق ان تولى رئاسته ايضا نحو 12 عاما.

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب اول الداعمين لرشيح الشيخ احمد الفهد بقوله "اعتبرها ترشحه خطوة خطوة جريئة وجبارة لاسباب كثيرة"، مضيفا "خطوته اضافة نوعية للفيفا وكرة القدم واتمنى له التوفيف وانا معه، وآمل ان يفوز باجماع وتزكية الاتحاد الاسيوي مع احترامي لجميع المرشحين لانه حالة خاصة لها علاقة بالتجربة والخصائص العظيمة التي يمتلكها".

وتلقى الاتحاد الكويتي دعم رئيس الاتحاد السوري صلاح الدين رمضان، فضلا عن الاتحاد المالديفي ايضا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً