العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

30 وكالة إغاثة دولية تقول: يجب ألا نفشل في غزة

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت ثلاثون وكالة إغاثة دولية عاملة في قطاع غزة في بيان مشترك اليوم الخميس (26 فبراير / شباط 2015)، إنه يجب ألا نفشل في غزة، ويجب تحقيق الرؤية لجعل غزة مكاناً يمكن العيش فيه وحجر أساس للسلام والأمن للجميع في المنطقة.

وأعرب البيان عن القلق إزاء التقدم المحدود في إعادة بناء معيشة أولئك الذين تضرروا جراء الصراع في غزة ومعالجة الأسباب الجذرية للصراع.

ووفقا لما جاء في البيان فإن العملية السياسية، إلى جانب الاقتصاد، مصابان بالشلل، فيما يستمر الحصار الذي تفرضه إسرائيل، كما تدهورت الظروف المعيشية، مشيرا إلى بطء إصلاح وإعادة بناء عشرات آلاف البيوت والمستشفيات والمدارس التي لحقت بھا أضرار أو دُمرت في القتال على نحو يرثى له.

وبشكل عام ، أدى غياب التقدم إلى تعميق مستويات اليأس والإحباط بين سكان غزة الذين يشكل اللاجئون الفلسطينيون أكثر من ثلثيهم. وأكد أن العمليات القتالية ستستأنف حتما إذا لم يحرز تقدم وإذا لم تتم معالجة الأسباب الجذرية للصراع.

ومن بين الوكالات الموقعة على البيان، منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأغذية العالمي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والأونروا، ومكتب تنسيق الشئون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة وغيرها .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً