العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

المطوع وممثلو الامم المتحدة يناقشون استعدادات البحرين للمنتدى الانمائي

اشاد وزير شئون المتابعة محمد إبراهيم المطوع بالجهود القائمة لتعزيز التعاون بين مملكة البحرين ومنظمات الأمم المتحدة ووكالاتها العاملة في المملكة، بما يخدم عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البحرين في كافة المجالات.

واكد وزير شئون المتابعة على الدور البناء لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين من خلال ما يقدمه من مشورة ودعم فني للمشروعات التنموية بالمملكة، مشيراً إلى ان حكومة البحرين تحرص على تعزيز التنسيق المتبادل والشراكة الفاعلة مع البرنامج في إطار ما توليه من اهتمام بالاستفادة بالخبرات الدولية وسعيها المستمر لتعزيز قدراتها في مجالات التنمية المستدامة والتنمية البشرية.

جاء ذلك لدى استقبال وزير شئون المتابعة بمكتبه صباح اليوم الخميس (26 فبراير / شباط 2015) لالممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين بيتر غروهمان ، والخبير في منظمة الأمم المتحدة أليكس ماكنزي ، حيث تم بحث الاستعدادات الجارية لعقد المنتدى العربي رفيع المستوى للإعداد لأجندة الأهداف الإنمائية المستدامة لما بعد 2015، والذي سيعقد في مملكة البحرين في الفترة من 5- 7 مايو القادم.

كما تطرق الاجتماع إلى المناقشات والرؤى المطروحة بشأن الأهداف الإنمائية المستدامة لما بعد عام 2015 والتي من المقرر أن تبحثها وتقرها الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر القادم.

وتناول الاجتماع تعزيز التعاون بين مملكة البحرين والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة في مختلف المجالات وخاصة ما يتعلق بالأخذ بمرئيات برنامج عمل الحكومة عند وضع اولويات التعاون بين البحرين وبرامج ووكالات الامم المتحدة في المملكة.

من جانبه، أشاد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ببرنامج عمل الحكومة بيتر غروهمان وما تضمنه من اولويات شاملة وآليات للمتابعة والتنسيق، منوهاً بمستوى التعاون والتنسيق بين مملكة البحرين والبرنامج، وما تواصل المملكة تحقيقه من تقدم على صعيد الإرتقاء بمختلف جوانب التنمية والنهضة الحضارية.

وأعرب غروهمان عن شكره وتقديره لما يلمسه من جانب حكومة البحرين من حرص دائم على منح التسهيلات التي تكفل للبرنامج إنجاز مهامه وأهدافه في خدمة جهود التنمية والتطوير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً