العدد 4556 - الخميس 26 فبراير 2015م الموافق 07 جمادى الأولى 1436هـ

مادونا: "التعصب" السائد في فرنسا وأوروبا يذكر بـ "ألمانيا النازية"

انتقدت المغنية الاميركية مادونا "التعصب" السائد في فرنسا واوروبا معتبرة ان "مرحلة الجنون التي نعيشها" تذكر "بالمانيا النازية"، وذلك في تصريحات مترجمة نقلها الموقع الالكتروني لإذاعة "اوروب 1" الفرنسية.

وسبق لنجمة البوب الاميركية التي تطرح الاسبوع المقبل البومها الجديد "ريبل هارت"، ان اثارت جدلا في فرنسا خلال جولتها الاخيرة سنة 2012 عبر بثها تسجيلا مصورا يظهر رئيسة حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف مارين لوبن وعلى جبينها الصليب النازي المعقوف.

وخلال حفلتها في قاعة اولمبيا في باريس في تموز/يوليو 2012، لم تبث هذا التسجيل المصور المثير للجدل الا انها حيت "التسامح" الفرنسي.

وقالت مادونا في مقابلة سجلتها قبل حادثة سقوطها التي حظيت بتغطية اعلامية واسعة خلال حفل توزيع جوائز "بريت اواردز" مساء الاربعاء "كنت الاحظ ان فرنسا كانت البلد الوحيد الذي تقبل الاشخاص من مختلف الاعراق كما انها شكلت ملجأ هرب اليه فنانون مثل جوزفين بيكر وتشارلي باركر وكتاب ورسامون (...) للاسف هذه الروحية اختفت بالكامل"

وأضافت في هذه المقابلة التي بثتها الاذاعة الفرنسية الجمعة "قلت ذلك قبل عامين، لكن الامر لا يزال يصلح اليوم، في هذه المرحلة من الجنون التي نعيشها والتي تذكرني بألمانيا النازية".

وتابعت مادونا "هذا المستوى من التعصب يثير الخوف وهذا الامر لا يتعلق فقط بفرنسا بل يصح لأوروبا برمتها، لكن خصوصا في فرنسا. معاداة السامية، هذه اللازمة الآرية القديمة، هذه الطريقة في التفكير والتصرف في جو من الخوف الشديد... كل هذا الامر يثير الرعب لدي".

وتعتنق مادونا مذهب كابالا اليهودي السري. وبسبب تسريب عدد من الاغنيات على الانترنت، قررت مادونا البالغة 56 عاما نشر ست اغنيات جديدة في كانون الاول/ديسمبر قبل اشهر على موعد صدور البومها الجديد الذي من المتوقع طرحه في الاسواق في السادس من اذار/مارس المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً