العدد 4556 - الخميس 26 فبراير 2015م الموافق 07 جمادى الأولى 1436هـ

مقتل 10 وإصابة 19 واعتقال 5 في حوادث عنف متفرقة شمال شرقي بغداد

ذكرت الشرطة العراقية اليوم الجمعة (27 فبراير/ شباط 2015) أن 10 ـشخاص قتلوا وأصيب 19 آخرون في أعمال عنف شهدتها مناطق تابعة لمدينة بعقوبة /57 كم شمال شرقي بغداد/.

وأبلغت المصادر وكالة الانباء الالمانية (د ب ا) - أن " عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في قرية الحويش جنوب غربي بعقوبة ادت الى مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين بجروح، كما أن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في قرية الحديد شمال غربي بعقوبة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة أسفرت عن مقتل ثلاثة من الشرطة ومدنياً كان قريبا من مكان الانفجار وإصابة خمسة مدنيين بينهم شرطي بجروح".

وأوضحت أن " عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في قرية البروانة في قضاء المقدادية انفجرت لدى مرور دورية تابعة لمتطوعي الحشد الشعبي أسفرت عن مقتل احد افراد الدورية وإصابة اربعة اخرين بجروح وان مسلحين مجهولين اقدموا على تفجير 12 منزلا خالياً من ساكنيه في قرية البازول اضافة إلى تفجير ثلاثة مساجد لاهل السنة في القرية".

وأشارت الى ان" دراجة نارية مفخخة موضوعة بجانب الطريق في حي الاورفلي وسط المقدادية انفجرت وتسببت بمقتل 3 مدنيين واصابة خمسة اخرين بجروح وان القوات الامنية نفذت عملية دهم وتفتيش على القسم الداخلي لطلاب جامعة ديالى في منطقة المرادية جنوبي بعقوبة اعتقلت خلالها خمسة متهمين بقضايا الارهاب".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:57 م

      الرصاصي لوني المفضل

      مشكلة العراق هو في عدم الإسراع في تقديم المقبوض عليهم في الجرائم الإرهابية الى المحكمة، كما أن المحكمة تأخذ أطول فترة ممكنة حتى يصدر القاضي حكمه، ناهيك عن الاستئناف وغير ذلك من اجراءات معقدة تطيل في أمد المحاكمات، وبعد ذلك وحتى لو صدرت أحكام الإعدام يظل المحكومون في السجون الى أن يتم فرارهم أو تهريبهم أو موتهم وطبعا المساجين الفارين يعودون فورا لممارسة الإرهاب بصورة أشد وأعنف

اقرأ ايضاً