العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ

جامعة البحرين تفوز بالمسابقة الوطنية لبحوث الاستثمار

فازت جامعة البحرين اليوم السبت (28 فبراير/ شباط 2015) في المسابقة الوطنية لبحوث الاستثمار 2014-2015 والتي أقيمت في جزر أمواج من قبل جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين CFA.

وقد أحرز فريق جامعة البحرين المركز الأول في المسابقة بعد تنافسه مع 3 فرق أخرى من الجامعة الأهلية ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية والجامعة الملكية للبنات.

وقد قام محلل بحوث خبير بتوجيه كل فريق، وفي نهاية العملية قام كل فريق بإعداد وتقديم تقرير بحثي أمام فريق من المحكمين.

وسيشارك الفريق الفائز من جامعة البحرين في نهائيات التصفيات لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، والتي ستقام في مدينة أمستردام في هولندا في 2 أبريل المقبل، قبل انتقال الفرق الفائزة من أمستردام للمشاركة في التصفيات العالمية التي ستقام في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا في الولايات المتحدة الامريكية في شهر أبريل المقبل.

وقد تشكل فريق المحكمين من كل من نيشيت لاخوتيا مدير البحوث في شركة الأوراق المالية والاستثمار، ومحمود نوار رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين.

وتعتبر تحديات معهد CFA لبحوث الاستثمار مبادرة يتولّى من خلالها المتخصصون الرواد في هذا القطاع مهمّة الترويج لأفضل الممارسات في مجال البحوث المالية والاستثمارية لدى طلبة كبريات كليات إدارة الأعمال.

وتتلقى الفرق المشاركة من مختلف الجامعات، على مدى المنافسة، إرشاداً وتوجيهاً من قبل نخبة من المحللين ومديري المحافظ، حول كتابة تقرير بحثي عن أسهم شركة للتداول العام.

وتبلغ المسابقة المحلية ذروتها في عرض تلك البحوث على لجنة من خبراء صناعة الاستثمار، تحدد العرض الأفضل.

كما تنظم مسابقة معهد CFA السنوية لتحديات أبحاث الاستثمار برعاية معهد CFA للمحللين الماليين المعتمدين بالتعاون مع جمعيات CFA المحلية وأكثر من 500 كلية وجامعة من كل أنحاء العالم.

وقال محمود نوار، رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين ان المسابقة تنظم للعام السادس على التوالي، حيث وفرت هذه السنة فرصة استثنائية للمواهب الشابة من الجيل المقبل من المحللين لتنمية وتطوير مهاراتهم في مجال التحليل المالي والعمل بشكل وثيق مع كبار الخبراء في هذا القطاع.

واكد نوار مسعى الجمعية الدائم لتثقيف الطلاب الشباب في مجال البحوث الاستثمارية، وأهمية النزاهة المهنية، وأفضل الممارسات المهنية العالمية.

بدوره، قال مدير علاقات المستثمرين من شركة زين البحرين عبد الرحمن الشافعي، ان الكفاءة التقنية والنزاهة المهنية أصبحت تكتسب أهمية متزايدة، مشيرا الى ان شعبية برنامج معهد المحللين الماليين المعتمدين في ازدياد مستمر في المملكة، ومن شأنه أن يلعب دوراً محورياً في تطوير الأسواق المالية والرأسمالية المحلية.

وبين الشافعي ان مسابقة تحدي البحوث تشكل منبراً للكشف عن المواهب الشابة في المجال المالي في مملكة البحرين، وتشجيع الخريجين الجامعيين الشباب على احتراف مهنة البحوث الاستثمارية الفريدة والمجزية، واعتبار البرنامج التعليمي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين بصفته معهد التأهيل المفضل لتعلم وممارسة هذه المهنة.

ولفت الشافعي ان شراكة زين مع جمعية CFA البحرين تتماشى مع أهداف الشركة الاستراتيجية في دعم وتمكين وتطوير الشباب من خلال التعليم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً