العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ

11 قتيلا على الأقل من القوات العراقية في تفجير انتحاري شمال سامراء

قتل 11 عنصرا على الاقل من القوات العراقية ومسلحين موالين لها اليوم السبت (28 فبراير/ شباط 2015)، في تفجير انتحاري بشاحنة مفخخة جنوب مدينة تكريت التي يسيطر عليها تنظيم داعش، والتي تستعد القوات العراقية لشن عملية عسكرية لاستعادتها، بحسب مصادر عسكرية وطبية.

وقال ضابط برتبة مقدم في الجيش ان "ثلاثة انتحاريين يقودون صهاريج مفخخة هاجموا تجمعا لقوات الحشد الشعبي والجيش العراقي في منطقة سور شناس، ما اسفر عن مقتل 11 عنصرا واصابة 46 اخرين بجروح".

ويقع سور شناس الاثري عند ضفاف نهر دجلة بين سامراء وتكريت، كبرى مدن محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

واوضح الضابط ان "قوات الامن قتلت اثنين من الانتحاريين وفجرت سيارتهما قبل بلوغهم الهدف، لكن الانتحاري الثالث تمكن من تفجير نفسه بعد الاقتراب من الحواجز الامنية".

واكد مصدر طبي في مستشفى سامراء وصول 11 جثة على الاقل لعناصر من القوات الامنية والحشد الشعبي.

واشار الضابط الى ان من المتوقع ان تبدأ قريبا عملية واسعة للجيش العراقي والمسلحين الموالين لها، لاستعادة تكريت التي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ هجومه الكاسح في العراق في حزيران/يونيو.

وحاولت القوات العراقية في الاشهر الماضية مرارا استعادة تكريت، مسقط رأس الرئيس السابق صدام حسين، من دون ان تتمكن من اقتحام المدينة.

ودعا هادي العامري، زعيم "منظمة بدر" ابرز الفصائل الشيعية المنضوية في اطار الحشد الشعبي، سكان تكريت الى مغادرتها خلال يومين.

وقال "أطلقنا نداء الى اهالي تكريت لمغادرة مدينتهم خلال 48 ساعة لحسم معركة +ثأر سبايكر+ ضد الدواعش"، في اشارة الى عناصر التنظيم المتطرف الذي يعرف باسم "داعش".

وتقع قاعدة سبايكر العسكرية قرب تكريت، وشهدت خلال هجوم تنظيم الدولة الاسلامية في حزيران/يونيو، خطف مئات المجندين الشيعة من القاعدة، قبل اعدامهم بشكل جماعي.

وتتهم عشائر سنية من تكريت ومحيطها بأداء دور في هذه الجريمة.

الى ذلك، قتل خمسة اشخاص واصيب 15 آخرون في تفجير سيارة مفخخة وعبوة ناسفة في سوق بلدة بلدروز غرب مدينة بعقوبة في محافظة ديالى، بحسب عضو المجلس المحلي للمدينة سيد مجيد.

وكانت السلطات العراقية اعلنت في كانون الثاني/يناير "تطهير" المحافظة من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية الذين لا يزالون يسيطرون على مدن رئيسية في العراق، ابرزها الموصل كبرى مدن الشمال، وتكريت، والفلوجة (غرب).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:36 ص

      الرصاصي لوني المفضل

      انا على ثقة تامة بأن الجيش العراقي وبمساندة الحشد الشعبي والعشائر العراقية قادرون على تحرير أي مدينة يصدر قرار بالهجوم عليها لتحريرها من أيدي العصابات الاجرامية، وراح ترون خير تحرير تكريت قريبا وقريبا جدا بإذن الله تعالى

اقرأ ايضاً