العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ

لجنة الإعلام الرياضي توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الباكستانية

وقع رئيس لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية محمد قاسم ظهر أمس الجمعة (27 فبراير/ شباط 2015) بمكتبه بمنطقة السيف مذكرة تعاون واتفاقية مع نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، الأمين العام للاتحاد الباكستاني للإعلام الرياضي سيد أمجد.

وتعتبر هذه الاتفاقية هي الثالثة التي تنجزها لجنة الإعلام الرياضي منذ انطلاقتها قبل عام تقريبا، وهي تأتي في إطار تعزيز التعاون وزيادة أوجه العلاقات الخارجية مع اللجان الإعلامية في الدول الصديقة والشقيقة، كما تسعى لجنة الإعلام الرياضي البحرينية في تطوير الكوادر العاملة في هذا الجانب من خلال الاستفادة من الخبرات الخارجية وتسهيل مهامهم في المشاركات القارية.

ووضعت لجنة الإعلام ضمن أطر آلية عملها واستراتيجيتها وضمن خطتها السنوية تفعيل الجوانب المشتركة مع مختلف الجهات الخارجية خصوصا بعدما نجحت في سنتها الأولى قدرتها على التواجد في المحافل الخارجية إلى جانب تثبيت أقدامها على الساحة الخارجية.

وفيما يتعلق بالاتفاقية الجديدة مع الجانب الباكستاني فإنها ضمن الكثير من البنود والمواد التي تعني بأهمية التنسيق المشترك في المرحلة القادمة من أجل الاستفادة من الطاقات والكوادر الموجودة في الحقل الإعلامي في البلدين.

وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات بين الجانبين بما يسهم في تطوير الطاقات والكوادر الموجودة لديهما والذي سيتحقق عبر تبادل الزيارات بينهما إلى جانب تبادل الاستضافات لرجال ومنتسبي الإعلام في البلدين، كما تنص الاتفاقية على استضافة لجنة الإعلام الرياضي البحرينية رجال الإعلام الباكستانيين في حالة استضافت المملكة لأي أحداث رياضية وهو ما سيتم معاملته بالمثل في الجانب الباكستاني.

وأبدى الجانبين ارتياحهما من وصولهما لهذه الاتفاقية خصوصا أنها ستبقى بظلالها الإيجابية على منتسبيهم في زيادة أواصر التعاون المشترك وتبادل الخبرات بما يسهم في تطور هذا القطاع الهام والحيوي في الجانب الرياضي.

وحضر توقيع الاتفاقية من جانب لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية رئيس اللجنة محمد قاسم وعضو اللجنة محمد المعتوق، ومن الجانب الباكستاني الأمين العام للاتحاد الباكستاني للإعلام الرياضي سيد أمجد وعضو اللجنة علي نواز.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً