العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ

"بلدية الشمالية": انطلاق الحملة الوطنية للحفاظ على البيئة

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت بلدية المنطقة الشمالية حملة وطنية للحفاظ على البيئة بالتعاون مع القطاع الخاص يوم أمس الأول بمشاركة عدد من شركات القطاع الخاص تهدف الى التخلص من أنقاض البناء والمخلفات التي تلقى في الأماكن العامة.

وأوضح مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف إبراهيم الغتم أن الحملة جاءت بناءا على توجيهات قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وبدعم ومتابعة من قبل سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف.

وأشار الغتم إلى أن الحملة تهدف إلى التخلص من مخلفات البناء التي تلقى في الساحات المفتوحة والتي تتراكم بكميات هائلة ، مشيرا إلى أنها انطلقت من خلال منطقة اللوزي حيث تتراكم كميات كبيرة من مخلفات البناء التي تلقى بصورة غير قانونية .

وأكد أن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قد وجهت إلى ضرورة الحفاظ على البيئة والعمل على إزالة هذه الأنقاض ، وأن العمل انطلق من خلال منطقة اللوزي حيث بحيرة اللوزي التي تعتبر محمية طبيعية ، وأن وجود هذه المخلفات من شأنها أن تهدد الحياة الفطرية والطبيعية في البحيرة .

وأشار الغتم إلى أن بلدية المنطقة الشمالية ارتأت أن تقوم بهذه الحملة مع القطاع الخاص باعتباره شريكا معنا في الحفاظ على البيئة ومن منطلق الشراكة المجتمعية ، حيث لاقت الدعوة استجابة جيدة في مرحلتها الأولى ،مؤكدا على استمرارية الحملة في كثير من المناطق .

كما أكد الغتم إلى أن البلدية ستقوم باتخاذ إجراءات صارمة لكل من يخالف الأنظمة والقوانين ، وقال " إن وجود هذه الأنقاض بكميات كبيرة هو نتيجة المخالفات التي يرتكبها المقاولون في أغلبها ، وهذا الأمر يستدعي منا جميعا وقفة جادة للحد من هذه الظاهرة (...) وفي الوقت الذي نقوم فيه بهذه الحملة فإننا على الصعيد الآخر سنقوم بتشديد الرقابة على المخالفين ، وسنقوم بإجراءات مشددة في الغرامة وإحالة المخالفين للنيابة العامة ووقف أنشطتهم التجارية "

كما دعا الأهالي إلى التعاون مع البلدية في رصد المخالفين وتقديم البلاغات لدى البلدية لكل من يخالف الأنظمة والقوانين التي تسبب إضرارا بالبيئة .

وعن حجم مشاركة القطاع الخاص في الحملة قال الغتم " شاركت 8 شركات خاصة في الحملة وهي مؤسسة السادة للتجارة والمقاولات، مؤسسة صخرة النعمة للمقاولات والحفريات، مؤسسة البوري للنقليات، شركة أبناء زهير، شركة الدور للحفريات والبناء، مؤسسة الفرج للمقاولات، شركة الشيخ للمقاولات و شركة سفنكس للتنظيفات".

وأوضح الغتم" أن الحملة في يومها الأول شاركت فيها الشركات بعدد 10 شاحنات كبيرة (...) وقد أزالت 61 شحنة من الأنقاض ومخلفات البناء .

وتقدم الغتم بالشكر للشركات والمؤسسات الخاصة والأهلية للمساهمة في الحملة الوطنية البيئية بما يحقق الهدف العام في المحافظة على البيئة التي تعتبر مسئولية مشتركة بين القطاع العام والقطاع الخاص والقطاع الأهلي".

من جهته عبر رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية محمد بو حمود عن أمله في أن يسهم القطاع الخاص بالمزيد من المشاركة في عملية إزالة أنقاض البناء ودعم العمل البلدي لما له من أثر في تحسين وضع النظافة في المحافظة وفي المملكة بشكل عام. كما يأمل في أن يكون دور القطاع الخاص جزءاً من عملية التوعية إن لم يكن دوره مساعداً بشكل مباشر.

وقال بو حمود أن المجلس البلدي يأمل من المواطنين المزيد من التعاون مع شركة النظافة والبلدية والمجلس عبر الالتزام بالقوانين واللوائح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:00 م

      خطوة للأمام

      عقبال يتكرم المدير العام بصرف درجات الفقارى اللي ينتظرون درجاتهم من 10 سنوات فأكثر

اقرأ ايضاً