العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ

جامعة البحرين تستعد لإدراج بكالوريوس علم الحاسوب في "الإطار الوطني للمؤهلات "

قالت مدير مكتب ضمان الجودة في كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين لمياء محمد الجسمي، إن الكلية تعمل حالياً على استكمال جميع متطلبات إدراج برنامج بكالوريوس علم الحاسوب ضمن الإطار الوطني للمؤهلات.

وأوضحت الجسمي أن لجنة الجودة والاعتمادية في قسم علم الحاسوب تتعاون حالياً مع مكتب الجودة من أجل دراسة جميع مقررات البرنامج وتحديد مستواها حسب الإطار الوطني، مؤكدة أن المكتب أعد خطة زمنية لإدراج برنامج علم الحاسوب في الفصل الدراسي الحالي 2014 / 2015 وسوف يتم إدراج المؤهلات المتبقية في العام الجامعي المقبل.

وأشارت الجسمي إلى أن الجهود الحالية تتم مع عمل قسم علم الحاسوب على مراجعة الخطة الدراسية لمواءمتها مع متطلبات الجمعية الأمريكية للحسابات ACM/IEEE في البرامج المماثلة، بالإضافة إلى استطلاع آراء لجان أرباب العمل والطلبة والخريجين في بنية البرنامج ومقرراته.

ويعد برنامج بكالوريوس علم الحاسوب من أول برامج كلية تقنية المعلومات التي تمت مراجعتها في العام 1992 من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة ضمان الجودة البريطانية، كما حصل البرنامج على اعتمادية أبت (ABET) الأمريكية في العام 2010.

وتمت مراجعته من الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب في العام 2013. ويخرج البرنامج عشرات الطلبة المؤهلين في قطاع هندسة البرمجيات وتطويرها وتقنية المعلومات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً