العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ

جامعة البحرين تحصد المركز الثالث في معرض "الحدائق"

عبّر رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، عن فخره واعتزازه لنيل الجامعة درع المركز الثالث ضمن أفضل العروض التعليمية والتجارية بمعرض البحرين الدولي للحدائق الحادي عشر 2015، الذي افتتحته الرئيسة الفخرية للجنة العليا المنظمة للمعرض قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة .

 وأعرب جناحي عن بالغ الشكر والثناء لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، على رعايتها لهذا المعرض السنوي الذي يحفز المبدعين على طرح أحدث ما تتوصل إليه التقنيات والأبحاث العالمية في مجال التدريب الزراعي، لما في ذلك من تشجيع لبث الوعي الزراعي والتشجير وتحسين البيئة البحرينية، مقدماً الشكر للجنة التي عملت على مدى أربعة أشهر تقريباً للتحضير لمشاركتها في هذا المعرض .

وأضاف رئيس جناحي بأن جناح جامعة البحرين قدم هذا العام جرعة مكثفة من التجارب العلمية، وألعاب الأطفال التعليمية المرتبطة بفكرة المعرض، إضافة إلى بوابة إلكترونية شاملة للتعليم الزراعي التثقيف في عملية التعامل مع الزراعة في كافة المراحل .

وبدوره، قال عميد كلية العلوم رئيس اللجنة التنظيمية لجناح الجامعة المشارك في المعرض هاشم السيد: "نتشرف بتحقيق جناح جامعة البحرين المركز الثالث، حيث شارك هذا العام ما يزيد عن 145 عارضاً من دول عربية وأجنبية، بينهم ممثلون تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)" مشيراً أن جامعة البحرين لم تنزل قط عن منصة التتويج والتكريم، وذلك للمسات العلمية والفنية والتكامل الذي تبذل فيه كل الجهد والطاقة من أجل رفع مستوى المنافسة .

وقد تسلَّمت درع المركز الثالث منسقة جناح الجامعة ابتسام بطي، من رئيسة اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للحدائق الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة. ويتم تحديد الفائزين سنوياً بحسب معايير عدة تحددها اللجنة المحكمة .

ولقي جناح جامعة البحرين - الذي شارك فيه طلبة كلية العلوم - إقبالاً كبيراً واستحسان زوار المعرض، إذ قدر عدد الزائرين للجناح بأكثر من ألف زائر في كل يوم. وانسجم جناح الجامعة مع شعار المعرض "التدريب الزراعي لحصاد مستمر"، إذ وظف تجارب الجامعة المنصبة على تحسين: التربة والماء والنبات، في عرض عمود خاص لكل جانب على حدة، بأسلوب راق وجذاب .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:29 م

      جامعة قوية وناجحة.

      عندي سؤال صعب الحواب عليه.
      ليش خريجو جامعة البحرين ما ينجحوا في امتحانات التوظيف في وزارة التربية؟؟؟؟؟؟؟
      عشرات المئات منهم ذكرر وإناث تظهر نتائجهم بالرسوب في امتحانات التوظيف.

اقرأ ايضاً