العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ

مسئولو الاذاعة الخليجيون يتفقون على دعم اذاعة "هنا الخليج العربي" التي تبث من البحرين

بحث مسئولو الاذاعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم الـ17 في الكويت اليوم الأحد (1 مارس / آذار 2015)عددا من الموضوعات التي تعنى بتعزيز التعاون والتنسيق بين الاذاعات في دول المجلس الست.

وقال رئيس الاجتماع وكيل وزارة الاعلام الكويتي المساعد لشئون الاذاعة الشيخ فهد مبارك عبد الله الأحمد الصباح في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان الاجتماع يأتي استكمالا للاجتماعات السابقة والتوصيات التي تمت في الاجتماع الـ16 لافتا الى أن الاجتماع يستهدف تعزيز التنسيق بين اذاعات دول مجلس التعاون أكثر من كونه اجتماعا للخروج بالتوصيات.

وأوضح الشيخ فهد المبارك في تصريحه الذي نقلته وكالة الانباء الكويتية أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على دعم اذاعة (هنا الخليج العربي) بحيث يتم اختيار برنامج من كل دولة لكي يبث على الهواء مباشرة في

القناة مشيراً إلى انه تم الاتفاق ايضا على تبادل المذيعين والبرامج بين اذاعات دول المجلس.

من جانبه قال مدير إدارة الاذاعة بمملكة البحرين يونس سلمان ان من أبرز ما تم طرحه في الاجتماع هو تخصيص الترددات بإذاعة (هنا الخليج العربي) التي انطلقت من البحرين بداية شهر أكتوبر لعام 2013 بقرار من وزراء الاعلام بدول الخليج.

واضاف سلمان انه تم مناقشة نقطتين جوهريتين في الاجتماع، الأولى هي تخصيص الترددات للربط مع الاذاعات التي تبث من البحرين، والثانية ايفاد مذيعين من دول الخليج والمشاركة في بث البرامج مبينا انه تم طرح مجموعة من الأفكار لتفعيل بث الاذاعة وذلك عبر الربط مع البرامج من دول مجلس التعاون.

من جهته قال مدير البرنامج الثاني والمحطات المحلية بوزارة الاعلام الكويتية بدر الطراروة في تصريح مماثل انه تم خلال الاجتماع بحث عملية تطوير اذاعة (هنا الخليج العربي) التي يوجد مقرها الرئيسي في مملكة البحرين وامكانية بثها في كل الدول الخليجية.

وافاد الطراروة بأنه تم ايضا خلال الاجتماع مناقشة نوعية البرامج في اذاعة (هنا الخليج العربي) بحيث يتم التركيز على كونها برامج اجتماعية منوعة تخدم جميع شرائح المجتمع الخليجي.

وحضر الاجتماع من الأمانة العامة أحمد الضبيبان وعدد من المديرين والمستشارين في اذاعات دول الخليج فيما سيعقد ضمن فعالياته حلقتان نقاشيتان يشارك فيهما 20 هيئة اذاعية خليجية حكومية وخاصة على مدار يومين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً