العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ

خالد بن عبد الله يفتتح فندق فورسيزونز خليج البحرين

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، أن استمرارية البحرين في الحفاظ على ما تتمتع به من ثقة استثمارية عالية لم تتأت إلا بفضل التوجهات الاقتصادية المنفتحة التي تحظى برعاية واهتمام من لدن القيادة الحكيمة، وهو ما أدى إلى قيام بيئة اقتصادية آمنة ومرنة وجاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية.

وقال لدى تفضله مساء هذا اليوم الأحد (1 مارس / آذار 2015) برعاية حفل الافتتاح الرسمي لفندق فورسيزونز خليج البحرين الواقع في قلب العاصمة المنامة: "إن البحرين وعبر استمرار إقبال رؤوس الأموال الأجنبية إليها، واحتضانها للعديد من المشروعات الاستثمارية الكبيرة على أرضها واعتبارها مقراً لإدارة عملياتها، تثبت أن اقتصادها مبني على أساسات راسخة وسليمة عبر ما تقدمه من مميزات تنافسية عالية".

وقد أعرب الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة – بعد تفضله بقص الشريط إيذاناً بمباشرة الفندق لأعماله رسمياً من البحرين في احتفالية حضرها عدد من كبار المدعوين من المسؤولين من داخل وخارج البحرين ورجال الأعمال والإعلام المحلي والإقليمي – عن ثقته فيما سيساهم به فندق فورسيزونز خليج البحرين من إضافة ذات قيمة حقيقية للاقتصاد الوطني، وذلك كنتيجة طبيعية لما يتولد عن أي مشروع استثماري ضخم من تحريك شامل للعجلة التنموية .

وتابع قائلاً: "فإلى جانب الإسهام الاقتصادي، فإن الدور التنموي المأمول من هذا المشروع هو خلق فرص عمل بقدر الحاجة التي تغطي المتطلبات التشغيلية، فضلاً عن تشجيع المزيد من البحرينيين على الإقبال على العمل في قطاع الفندقة والضيافة، وهو قطاع توليه الحكومة الموقرة عناية قصوى ضمن برامج عملها تتوجت مؤخراً بتكليف وزارة العمل بإعداد خطة لإعادة إنشاء كلية الضيافة بهدف خلق كوادر متخصصة تلبي احتياجات فنادق ومطاعم الدرجة الأولى، وهو ما يعود إيجاباً في نهاية المطاف على رفع نسب بحرنة الوظائف في هذا القطاع على وجه التحديد، فضلاً عن دعم الجهود الرامية إلى جعل المواطن البحريني الحاصل على أعلى مستويات التدريب والتأهيل الخيار المفضل لدى أرباب العمل في القطاع الخاص" .

وأوضح أن صناعة السياحة، ولكونها من أكثر الصناعات الواعدة حيوية وذات مخاطر اقتصادية أقل مقارنة بالاعتماد على العوائد النفطية الخاضعة لتقلبات السوق العالمية بوصفها مصدراً أساسياً للدخل، ستشكل جزءاً كبيراً من المستقبل الاقتصادي بالنسبة إلى البحرين، بخاصة وأن المملكة تمتلك أبرز المقومات التي تجعل منها محطة ووجهة سياحية جذابة .

وأردف معاليه قائلاً: "في الوقت الذي نشجع فيه قيام مشروعات كبرى في العاصمة المنامة باعتبارها المركز المالي والاقتصادي للمملكة، وتجسيداً للرؤية الحكومية المشجعة على تنويع مصادر الدخل بالاستثمار في السياحة، فإننا سنعلن قريباً عن حزمة من التطويرات في المجال ذاته ستشهدها المنطقة الجنوبية يشرف على تنفيذها ومتابعتها القطاع العام ممثلاً في الشركات الحكومية التابعة لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، الذراع الاستثمارية لمملكة البحرين، وذلك بالشراكة مع كبريات شركات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال".

كما هنأ الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة مجلس إدارة شركة فنادق ومنتجعات فورسيزونز، والإدارة التنفيذية العاملة في البحرين، بمناسبة افتتاح أحدث مشاريعها على مستوى المنطقة ليكون معلماً جديداً وصرحاً يضاف إلى ما تشهده المملكة من نهضة حضرية متسارعة، نظراً لما يتميز به الفندق من واجهة فريدة وإطلالة مبتكرة على ساحل الخليج العربي، متمنياً معاليه للمجموعة التوفيق والنجاح فيما ستطرحه من مشاريع مستقبلية، فضلاً عن تقديم أفضل الخدمات الراقية للعملاء والنزلاء في البحرين والتي تشتهر بها هذه السلسلة العالمية .

ويتكون فندق فورسيزونز خليج البحرين، المصنف ضمن فنادق الخمس نجوم، من 68 طابقاً، و273 غرفة ضيوف رحبة، ويوفر خيارات متعددة لضيوفه من خلال مطاعمه ومقاهيه السبعة التي يوفر بعضها جلسات خارجية. كما يشتمل الفندق على خمس برك سياحة، بالإضافة إلى منتجع صحي مكون من 17 غرفة مخصصة للجلسات العلاجية، وقاعتي حفلات فسيحة، بالإضافة إلى قاعات مخصصة للاجتماعات .

وخلال الحفل، توجه مدير عام فندق فورسيزونز خليج البحرين، غريغ بركل، بجزيل الشكر والتقدير إلى مملكة البحرين – قيادة وحكومة وشعباً –على ما حظي به المشروع من دعم ومساندة خلال الفترة الماضية، كما توجه بشكره الجزيل إلى الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة على رعايته حفل الافتتاح الرسمي .

وقال بركل: "تعد مملكة البحرين سوقاً استراتيجية مهمة بالنسبة إلينا على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويطيب لي أن أعرب عن بالغ امتناني لشركائنا المحليين الذين ساهموا معنا في تحقيق هذا الإنجاز المتميز".

كما أكد بركل العزم الأكيد لجميع القائمين على هذا المشروع على المساهمة في إنجاح الرؤية الاقتصادية للبحرين، علاوة على لعب دور مهم يرتكز على تعزيز قطاع الضيافة وتشجيع المواطنين البحرينيين على الإقبال على هذه الصناعة .

وتابع قائلاً: "لقد حرصنا على تطبيق أسلوب الضيافة المتميز المتبع في سائر مشاريعنا في الدول الأخرى في مملكة البحرين، إذ إننا حريصون على إدماج الطاقات المحلية مع الخبرات العالمية لتقديم أفضل ما يمكننا تقديمه لصالح ضيوفنا، وإننا على ثقة من أن فندق فورسيزونز خليج البحرين سيضفي تجربة فريدة من نوعها لكل زواره".

هذا، ويعد فندق فورسيزونز خليج البحرين هو المشروع الرابع على مستوى منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بعد الرياض والدوحة ودبي، والحادي عشر على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسابع والتسعون ضمن السلسلة العالمية للمجموعة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً