العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ

المعارضة السورية في الخارج ترحب بموقف فرنسا "النموذجي" بشأن سوريا

رحب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية خالد خوجة اليوم الأحد (1 مارس / آذار 2015) بموقف باريس "النموذجي" حول سوريا، واكد مجددا ان اي حل للنزاع يمر "حتما" برحيل نظام الرئيس بشار الاسد.

وكتب خوجة في رسالة موجهة إلى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء مانويل فالس ووزير الخارجية لوران فابيوس، ان "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يرحب بحرارة بالموقف الحازم الذي عبرت عنه فرنسا تجاه قضية الشعب السوري وتطلعه إلى دولة مدنية ديموقراطية".

وبعد ان اشار إلى ان هذا التطلع يحتم رحيل نظام بشار الاسد، قال ان "موقف فرنسا كان نموذجيا على الدوام وبلدكم وقف باستمرار إلى جانب الشعب السوري في وجه اي محاولة لاعادة تأهيل النظام القائم في دمشق تحت ذرائع واهية".

وقد اثارت زيارة اربعة برلمانيين فرنسيين الى سوريا الاسبوع الماضي واجتماعهم مع الرئيس بشار الاسد الذي تصفه باريس "بالجزار"، الجدل واعادت اطلاق النقاش المتنامي في اوروبا حول فرصة معاودة الاتصال بنظام دمشق.

وكتب خوجة الذي سيستقبله الرئيس الفرنسي الخميس ان "اولئك الذين يطالبون اليوم بالتعاون مع النظام السوري لمحاربة الارهاب، لن يتوصلوا سوى إلى تشديد هذه الظاهرة"، منتقدا بشدة "محاولات بعض الاوساط، في فرنسا وفي اوروبا، لتشويه حقيقة الوضع في سوريا والشرق الاوسط".

وتكرر باريس التي اعترفت بالائتلاف الوطني السوري محاورا شرعيا، ان الاسد لا يمكن ان يكون جزءا في اي حل للازمة السورية.

وقد اوقع النزاع في سوريا الذي سيدخل عامه الخامس، اكثر من 210 الاف قتيل وملايين اللاجئين. والمعارضة السورية ضعيفة ومنقسمة فيما يتنامى نفوذ الجهاديين في تنظيم "داعش" على الارض.

وقد فشلت كل المحاولات لحل الازمة السورية حتى الان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً