العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

الكويت: النائب السابق مسلم البراك سلَّم نفسه

قالت صحيفة القبس الكويتية اليوم الاثنين (2 مارس/ آذار 2015) إن النائب السابق مسلم البراك سلَّم نفسه إلى رجال مباحث تنفيذ الأحكام، الذين حضروا لتوقيفه، بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء خالد الديين، الذي اجتمع بمسلم البراك.

ووقعت مشادّة كلامية بين عدد من المتضامنين مع البراك أمام ديوانه في منطقة الأندلس ورجال مباحث تنفيذ الأحكام. ودعا البراك المتضامنين معه والحضور إلى عدم التعرّض لرجال الأمن.

وقال البراك قبيل تسليم نفسه: رغم عدم تطابق كتاب تنفيذ الحكم الصادر بحقي مع المعايير الصحيحة للقانون إلا أنني أحمل حقيبتي وعلبة دوائي، استعداداً لتنفيذ الحكم.

وأضاف البراك: رغم احترامي الشخصي للواء الديين إلا أن وزارة الداخلية لا تريد تطبيق صحيح القانون، مؤكدا أن كتاب تنفيذ الحكم الصادر بحقه غير صحيح قانونا. وزاد قائلا: سأسلّم نفسي إلى إدارة تنفيذ الأحكام، درءا للفتنة.

الجدير بالذكر أن محامي البراك ثامر الجدعي قد أوضح أن البراك سيسلم نفسه لإدارة تنفيذ الأحكام، تمهيدا للتمييز على الحكم الصادر بحقه.

يشار إلى أن محكمة الاستئناف الكويتية أصدرت يوم الأحد (22 فبراير/ شباط 2015) حكماً بسجن المعارض والنائب السابق في البرلمان مسلم البراك، لمدة عامين مع الشغل والنفاذ.

وجاء الحكم بعد أن أدين البراك بتهمة المساس بالذات الأميرية خلال ندوة "كفى عبثا" التي نظمتها قوى المعارضة الكويتية في 2012.

وكانت محكمة الجنايات قد حكمت على البراك بالسجن خمسة أعوام في 15 أبريل 2013، ثم أصدرت محكمة الاستئناف في الشهر ذاته حكما ألغت بموجبه حكم السجن وأخلت سبيل النائب السابق، لتعود وتؤيد حكما جديدا بسجنه في القضية ذاتها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:34 ص

      .................

      .........الكويت مغطيكم وعاطنكم كل شي وبعد اكو معارضة ويش تبون يعطونكم وبعد معارضة والله زمن الغرايب
      تسلم يا شيخ صباح على الحكمة الراقية

اقرأ ايضاً