العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

رئيس إيطاليا الجديد يزور ألمانيا في أول رحلة خارجية له

يصل الرئيس الإيطالي الجديد سيرجيو ماتاريلا إلى ألمانيا اليوم الأثنين (2 مارس/آذار 2015)

في أول رحلة خارجية له منذ توليه الرئاسة يوم 31 يناير/ كانون ثان الماضي حيث يلتقي بنظيره الألماني يواكيم جاوك والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ويزور الموقع التذكاري لسور برلين.

وقال مكتب الرئيس الإيطالي إن قرار اختيار برلين لتكون أول وجهة خارجية للرئيس منذ انتخابه بمثابة اعتراف بالعلاقات القوية بين ألمانيا وإيطاليا وبالدور الريادي لألمانيا في الاتحاد الأوروبي.

ورغم العلاقات الثنائية الودية بين برلين وروما، فإن هناك خلافات عديدة في وجهات النظر بين الجانبين وبخاصة فيما يتعلق بمرونة تطبيق قواعد ضبط الميزانية لدول الاتحاد الأوروبي، وكذلك الخلافات التاريخية بشأن ممارسات نظام الحكم النازي الألماني في إيطاليا أثناء الحرب العالمية الثانية.

يذكر أن ماتاريلا /73 عاما/ كان قاضيا في المحكمة العليا الإيطالية قبل انتخابه رئيسا للبلاد. كما كان في الماضي عضوا في الحزب المسيحي الديمقراطي في إيطاليا حيث تولى عدة مناصب حكومية في حكومات هذا الحزب منها وزير الدفاع خلال الفترة من 1999 إلى 2001.

وبعد زيارته لألمانيا سيتوجه ماتاريلا إلى بروكسل ليلتقي في اليوم التالي مع كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي وبينهم رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونيكر وملك بلجيكا الملك فيليب وزوجته الملكة ماتيلدا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً