العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

دول المجلس تحتفل بالأسبوع الخليجي السنوي لحمايه المستهلك

قال الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون عبدالله بن جمعة الشبلي ان دول مجلس التعاون تحتفل هذا العام بالأسبوع الخليجي السنوي لحمايه المستهلك ، تحت شعار (تسوقك بوعي، حماية لك) والذي تحتفل به دول مجلس خلال الاسبوع الاول من مارس من كل عام .

واشار الشبلي في تصريح له اليوم الى أن هذه الفعالية السنوية تهدف الى نشر الوعي لدى المستهلك وتزويده بالمعارف والمهارات ليصبح مستهلكا مدركا وملما بحقوقه ومسئولياته ومشاركا فعالا في الدفاع عن قضاياه الاستهلاكية ، والتعريف بأنشطة وبرامج ادارات حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري بدول المجلس.

وأوضح ان من أهم تلك الفعاليات تبادل المعلومات والبيانات الخاصة بأسعار السلع والتبادل الفوري للاخطارات والاستدعاءات حول السلع المعيبة ، الى جانب التعاون في مجال التوعية الاستهلاكية وتبادل الخبرات من خلال الاجتماعات واللقاءات المستمرة في ما بين الأجهزة المختصة بحمايه المستهلك في دول المجلس.

وأكد الشبلي ان تنظيم هذه الفعالية يأتي انسجاما مع قرارات لجنة وزراء التجارة بدول المجلس بالاحتفال بالأسبوع الخليجي لحماية المستهلك في الاول من مارس سنويا ، لتوحيد الجهود الخليجية لأجل توسيع مظلة حماية المستهلك والوصول الى التعاون المشترك





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:21 ص

      المفروض يغيرونه من حماية المستهلك إلى استغلال المستهلك

      عجب القوانين بدول المجلس تحمي التجار اكثر من النستهلكين

اقرأ ايضاً