العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

غداً انطلاقة أعمال الملتقى الخليجي الثاني للحقوقيين

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح تنطلق مساء غداً الثلثاء (3 مارس / آذار 2015) في مملكة البحرين أعمال الملتقى الخليجي الثاني للحقوقيين.

والذي ينظمه كل من جمعية الحقوقيين البحرينية وأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة بفندق منتجع سوفتيل الزلاق. وستستمر أعماله لغاية يوم الخميس الموافق 5 مارس الجاري.

وبهذه المناسبة صرح رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية عبدالجبار الطيب قائلا بأن انضمام الجمعية للمشاركة في تنظيم هذا الملتقى في دورته الثانية قد نبع من إيماننا بأهمية مثل هذه الملتقيات التدريبية. إضافة إلى النجاح الكبير الذي حققه الملتقى في دورته الأول العام الماضي.

وأضاف رئيس الجمعية بأنه وفي ظل التطور الحاصل في إدارة المرافق العامة، فقد تواتر مع ذلك تطور أساليب عمل جهة الإدارة، بحيث استجدت على أعمالها أنواع حديثة من العقود ونظم التعاقد. وإن مواكبة هذا التطور استدعت على وجه الوجوب واللزوم أن يتم العمل على هذا الملتقى الجامع، الذي تم تخصيصه للتعمق في صياغة العقود وفقا للأساليب الحديثة في الصياغة التشريعية.

وبين بأنه ولأغراض ذلك فقد ركزنا على تنوع المعلومة وتخصصها عبر دعوة خبراء في صياغة العقود لتدريب المشاركين وإطلاعهم على آخر مستجدات هذا الفرع من فروع فنيات القانون من خلال جلسات وورش الملتقى الخلبجي الثاني للحقوقيبن.

ومن جهته صرح أمين عام الملتقى فهد إبراهيم الشهابي قائلا بأن برنامج اليوم الأول للملتقى سيتضمن كلمة لأمين عام الملتقى وكلمة لرئيس جمعية الحقوقيين البحرينية وكلمة للمتحدث الرئيسي بالملتقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب المستشار علي العرادي وكلمة لراعي الملتقى.

وأضاف فهد بأن برنامج اليوم الثاني للملتقى سيضمن ثلاث جلسات عمل. حيث ستكون الجلسة الأولى بعنوان (عقود العمل)، وسيتحدث فيها كل من عضو الهيئة الاستشارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعضو السابق بمجلس الشورى رباب العريض ومدير إدارة مراجعة تصاريح العمل بهيئة تنظيم سوق العمل خالد محمد عبد الرحمن وأستاذ القانون الجنائي بجامعة السلطان قابوس راشد بن حمد البلوشي ورئيس قسم التحقيق والاستشارات بوزارة العمل مي حسن العسمي.

أما بالنسبة لثاني جلسات الملتقى فقد ذكر أمينه العام بأنها ستكون بعنوان (عقود المشتريات) وسيتحدث فيها كل من المسجل العام مساعد الرئيس التنفيذي بالتحكيم غرفة البحرين لتسوية المنازعات أحمد حسين ومدير إدارة التشريع والجريدة الرسمية بهيئة التشريع والإفتاء القانوني مال الله جعفر الحمادي والأستاذ المشارك بكلية الحقوق بجامعة أسيوط شحاته شلقامي والخبير القانوني في جمعية المحاميين الأمريكية والأستاذ المساعد في جامعة البحرين والجامعة الملكية للبنات أسيل زمو.

وأضاف الشهابي بأن ثالث جلسات الملتقى ستكون بعنوان (العقود الهندسية)، وسيتحدث فيها كل من الوكيل المساعد للشئون الفنية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط ورئيس جمعية المهندسين البحرينية مسعود الهرمي وأستاذ القانون التجاري في كلية الحقوق بجامعة البحرين والمستشار القانوني لرئيس جامعة البحرين سالم غميض وأستاذ القانون المدني بجامعة البحرين صبري خاطر.

وبين فهد بأنه في ثالث أيام الملتقى سينقسم المشاركون إلى ثلاث مجموعات تمثل كل منها ورشة عمل تدريبية منفصلة. حيث ستكون أولى ورش العمل بعنوان (صياغة العقود) وسيقدمها مدير مركز الاستشارات الدستورية والقانونية بجامعة البحرين صلاح محمد دياب.

وستكون ثاني ورش العمل بعنوان (الدليل المالي الموحد) وسيقدمها رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية عبدالجبار الطيب.

بينما ستكون ثالث ورش العمل التدريبية بعنوان (الأساليب الحديثة في التحقيق الإداري) وسيقدمها المستشار ياسر رمضان المستشار القانوني بديوان الخدمة المدينة.

كما وذكر أمين عام الملتقى بأن هذا الملتقى موجه للعديد من الفئات ومن أهمها أعضاء السلطة التشريعية والمستشارين القانونيين والمحامين وأعضاء النيابة والقضاة وكاتبي العدل والباحثين القانونيين ومنتسبي وزارة الداخلية وقيادات المنظمات والمؤسسات الحقوقية والعاملين في مجال المحاماة والقضاء والعاملين في القطاع القانوني والعاملين في قطاع المشتريات والعاملين في القطاع الهندسي والعاملين في قطاع الموارد البشرية والتوظيف والعاملين في مؤسسات المجتمع المدني والمهتمين. وأضاف بأنه قد تم تخصيص مقاعد مجانية محدودة لطلبة أقسام القانون في جامعات مملكة البحرين.

وفي ختام التصريح دعا أمين عام الملتقى جميع المهتمين للتسجيل لهذا الملتقى من خلال الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com أومن خلال رقم الهاتف 97317123500+.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً